سياسة واقتصاد

مجموعة دونج فينج الصينية تطرح السيارة (T5 EVO) بالأسواق المصرية

مجموعة دونج فينج الصينية تطرح السيارة (T5 EVO) بالأسواق المصرية

كتب : ماهر بدر

بحضور المهندس/ وليد ياسين – رئيس مجلس إدارة شركة RTC أوتو الوكيل الحصري لعلامة (فورثينج) المملوكة لشركة دونج فينج الصينية ، والأستاذ/ الشاذلى مصطفى – رئيس قطاع التسويق بالشركة ، علاوة على نخبة من ممثلى إدارة الشركة وموزعيها ، وكذا ممثلى الصحافة والإعلام المصريين …. قامت الشركة بطرح السيارة الجديدة T5 EVO ضمن فئة السيارات الـ ” SUV” ، حيث تعتبر السيارة من باكورة طرازات (Forthing) بالسوق المصرية.

ومن جانبه أعرب وليد ياسين- رئيس مجلس ادارة الشركة عن سعادته بالانطلاقة الكبيرة للشركة فى مصر متمثلة فى إطلاق السيارة الجديدة مؤكدا أن السيارة الجديد ة ستنال إعجاب العملاء وستحدث نقلة غير مسبوقة في سوق السيارات بسبب إمكانات السيارة وتصميمها والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في التصنيع ، كما أكد وليد ياسين على حرص الشركة على أن تناسب السيارة شرائح المجتمع المختلفة من خلال سعرها التنافسى لسد الفجوة فى سوق السيارا ت رغم الظروف المحلية و العالمية الصعبة مشددا على أن الشركة نفذت كل الاشتراطا ت التى أقرها جهاز حماية المستهلك فيما يخص سعر السيارة و مواصفاتها .

وأكد ياسين ان السيارة تتمتع بإمكانيات فريدة رغم سعرها التنافسى مكّنتها من أن تُثبت قدرتها المذهلة على تحقيق الانسجام بين الأداء الفائق والتصميم الفاخر الذي يمنح راكبيها مستويات عالية من الراحة والرفاهية مشيرإلى أن السيارة بها مواصفات متنوعة وميزات تصميم متطورة حيث تتمتع بمحرك ياباني وناقل حركة بتكنولوجيا ألمانية تم تصميمه بواسطة أشهر مهندس ألماني بخبرة عمل كبيرة لدى علامة مرسيدس .

و أضاف رئيس مجلس إدارة (RTC أوتو) عن سعادته بالانضمام إلى سوق السيارات فى مصر قائلا : ” الشركة ليست غريبة على قطاع السيارات فنحن نعمل فى هذا القطاع منذ 25 عاما و تخصصنا فى استيراد و تجارة السيارات و حققنا نجاحات كبيرة و بدأنا نفكر فى دخول مجال التوكيلات منذ عامين تقريبا وهذا يعتبر تطورا طبيعيا خصوص ا أننا أ ن درسنا السوق و احتياجات المستهلكين حتى نوفر سيارة بمواصفات غير مسبوقة و سعر تنافسى و أعتقد أ ن T5 Evo ينطبق عليها هذا الوصف ، وقال ياسين: ” قمنا بتطوير الهيكل الاداري بشكل كامل يضمن تأمين كافة الخدمات الأساسية و المميزة لعملاء شركتنا كما قامت الشركة ايضا بالتعاقد مع أحد اكبر الشركات المعروفة كمستشار مالي للشركة مشيرا إلى أن تطوير الشركة ادارياً بهدف التوسع في أعمالها و مصادرها و أسواقها و حرصا منا لتأمين كافة الخدمات المميزة لعملاء الشركة .

و أردف وليد ياسين من خلال كلمته إلى أن الشركة تستهدف الدخول إلى مجال التصنيع و التجميع المحلى مشيرا
إلى الموضوع فى مرحلة الدراسة حاليا و سوف يعلن جميع التفاصيل قريبا موضحا أن الشركة تسعى لمواكبة سياسة الدولة التي توجه جهود كبيرة نحو الاستثمار بشكل خاص في مجال صناعة السيارات وتوطين هذه الصناعة محليا،ً بالإضافة إلى دفع السوق المحلية نحو المركبات الصديقة للبيئة حيث ندرس حاليا مع شركة فورثينج العديد من الأفكار الهامة و سوف نعلن قريبا عن المركبات الكهربية و السيارات التى تعمل بالغاز الطبيعى ، كما أشاد بالتطور السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذى تشهده مصر بعد الإصلاحات التي أطلقها فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي – رئيس الجمهورية، خلال الأعوام الأخير ة وبصفة خاصة “رؤية مصر 2030 ” التى تعكس الخطة الاستراتيجية طويلة المدى للدولة لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة في كل المجالات، وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة.

من جانبه قال الشاذلي مصطفى- رئيس قطاع التسويق: ” أن الشركة كونت فريق عمل مميز في قطاع السيارات )الصيانة وقطع الغيار والمبيعات والتسويق ) يناسب الانطلاقة الكبيرة التي تليق بالمستهلك المصري حيث نستهدف ان نكون داعمين للاقتصاد المصري من خلال تحويل التحديات إلى فرص ذهبية وأكد أن الشركة دشنت مقر خدمات رئيسى به صالة عرض و مركز صيانة رئيسى يعد الأفضل في مصر ومزود بأحدث الوسائل التكنو لوجية ويعمل به مهندسون وفنيون يتمتعون بخبرة كبيرة مشددا علي إلتزام الشركة بتقديم أعلى مستوى من خدمات البيع والصيانة وقطع الغيار، من خلا ل شبكة متكاملة من صالات العرض ومراكز الصيانة .

و أضاف أنه تم تدشين 5 مراكز للصيانة فى القاهرة ذلك لتوفير كافة الخدما ت وقطع الغيار للعملاء خلال الفترة المقبلة و سوف يتم افتتاح مراكز قريبا فى الاسكندرية و إحدى مدن الصعيد مع وجود خطة للانتشار فى باقى المحافظات مشيرا إلى أن الشركة تعاقدت مع 20 موزع معتمد لتوزيع السيارة على العملاء .

هذا ، وقد قدمت السيارة في 4 فئات بمحرك 1500 سي سي رباعي الاسطوانات تيربو وناقل حركة DCT من 7سرعات أوتوماتيك بقوة اجمالي 197 حصان وعزم دوران 285 نيوتن متر . ويبلغ طول السيارة 4.565مم وعرضها 1.860 مم وارتفاعها 1.690 مم . وتقدم بقاعدة عجلات بطول 2.715 مم ، كما تتسع السيارة الي 5 مقاعد وهي من فئة ال SUV مع خزان وقود سعة 55 لتر واستهلاك وقود بواقع 6.6 لتر/ 100 كم ، وتستطيع التسارع من 0 الي 100 كم في الساعة في 9.5 ثانية . كما تأتي السيارة باندفاع أمامي للعجلات وتعليق أمامي ماكفرسون مستقل وتعليق خلفي متعدد الوصلات مع أقراص فرامل أمامية مهواة وأقراص خلفية صلبة. و تأتي بعحلات 19 بوصة .

وتأتي السيارة الجديدة بشكل قياسي مع سلسلة من الوظائف مثل مراقبة ضغط الإطارات ، الفرامل المانعة للانغلاق ABS ، التحكم في ثبات الجسم ) ESC / ESP / DSC ،( ، حساسات خلفية ، كاميرا خلفية توفر رؤية بانورامية 360 درجة . وستوفر الطرازات المتوسطة والفئات الأعلي أيضًا وظائف مساعدة في القيادة مثل التحذير من مغادرة المسار ، والمساعدة في الحفاظ على المسار ، والتعرف على إشارات المرور على
الطرق ، والتحذير من الاصطدام الأمامي
هذا وقد تم تقديم السيارة فى أربعة فئات سعرية ، كانت القياسية الأولى منها بسعر 490,000

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى