Uncategorizedاستغاثةعاجل

عاجل الى الرئيس السيسى ووزيرالصحة دواء فيروس سي غير متوفر

عاجل الى الرئيس السيسى ووزير الصحة

دواء( فيروس سي) غير متوفر بالتامين الصحى بالجيزة

كتب – العارف بالله طلعت:

التأمين الصحى و توفير العلاج حق لكل المصريين كفله الدستور الذى ألزم الدولة بموجب حكم المادة 18 من الدستور المعدل لعام 2014 بإقامة نظام تأمين صحى شامل لجميع المصريين يغطى جميع الأمراض ويقدم الخدمات العلاجية والتأهيلية بكافة صورها.

وكذلك صرف الأدوية اللازمة للعلاج بل جعل الامتناع عن تقديم العلاج بأشكاله المختلفة لكل إنسان فى حالتى الطوارئ أو الخطر على الحياة جريمة يعاقب عليها القانون.

وعندما انطلقت مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي في أكتوبر ٢٠١٨ من خلال حملة قومية تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي (سي) وتقديم خدمة المتابعة.

والعلاج من خلال مراكز العلاج على أن تكون مصر خالية من فيروس سي ولكن ما يحدث من عدم توافر( الجرعات الثلاثة) لفيروس سى يعد مشكلة يعانى منها عدد كبير من أبناء الشعب المصرى على مستوى الجمهورية.

وعندما توجهت المريضة سامية .س .ر (المعلمة بالتربية والتعليم) إلى التأمين الصحي باكتوبر ومقره الدقى لعمل التحاليل والأشاعات على مدار شهرين ومنذ شهر تم إصدار قرار اللجنة الطبية بصرف الدواء ولم يتم الصرف حتى الآن بسبب عدم توفر علاج فى المستشفى وتم وضعها على قائمة الانتظار.

وإن كنا سنلتزم الصمت ونتحلى بالصبر تجاه حق المرضى من الإهمال لكننا لن نتحمل كارثة نقص الدواء و انعدام وجوده فى كثير من الأحيان و خاصة عندما لا يكون هناك بديلا عنه لمريض (فيروس سى).

ولكن الكارثة الكبرى التى تخطت هى أن الدواء لم يعد متوفراً لا فى المستشفى و لا خارجها ولابد من البحث عنه التوصل لطريقة ما لجلب الدواء اللازم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى