أخبار محلية

الأكاديمية العربية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من حاضنة أعمال مشرق للسياحة

الملتقى السنوي الثاني للشركات الناشئة

الأكاديمية العربية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من حاضنة أعمال مشرق للسياحة

كتب: حامد خليفة

‎إحتفلت حاضنة مشرق للسياحة بالأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري بتخرج الدفعة الأولى حاضنة أعمال مشرق للسياحة التي أسسها مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط التنمية الإقتصادية بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري، و ذلك بحضور دكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط و التنمية الإقتصادية، و الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030،و الدكتور إسماعيل عبد الغفار ، رئيس الاكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا.

‎جاء ذلك في إطار فعاليات “الملتقى السنوي الثاني للشركات الناشئة”، الذي أطلقته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومشروع رواد 2030 اليوم السبت، بمقر جريك كامبس تحت رعاية الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبمشاركة الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030.

و في خلال الملتقى إجتمع دكتور إسماعيل عبد الغفار بالشركات الناشئة المحتضنة بحاضنة مشرق للسياحة، و أشاد لهم على ما بذلوا به من جهد خلال فترة الحاضنة و تمنى لهم وافر الحظ و التوفيق في خلال مسيرتهم القادمة.
‎شهد الحفل تخرج 19 مشروع مقسمة إلى 9 مشاريع من محافظات مصر المختلفة ( القاهرة و الإسكندرية و أسوان)

‎وأكد الدكتور وائل الدسوقي مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجي أن كافة المشروعات اليوم مبتكرة وملهمة في مجال السياحة خاصة وأن هؤلاء الشباب واجهوا العديد من الصعوبات أثناء فترة الكورونا ولكنهم تغلبوا عليها، معبرا عن سعادته لما وصل إليه هؤلاء الشباب من نجاح.

وأشاد الدسوقي بالتعاون مع مشروع رواد ٢٠٣٠، موضحا أن الجهتين يعملان على قلب رجل واحد للوصول إلى أفضل النتائج.

‎جدير بالذكر أن الملتقى يهدف إلى نشر ودعم الدور التوعوي لريادة الأعمال في المجتمع المصري، بجانب دعم دور القطاع الخاص في النشاط الإقتصادي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى