جامعات وكليات

رئيس جامعة عين شمس يلتقى بطلاب كلية التجارة الحاصلون على منحة شيكاغوا الاميريكية

رئيس جامعة عين شمس يلتقى بطلاب كلية التجارة الحاصلون على منحة شيكاغوا الاميريكية

تامر جله م

التقى اليوم أ.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بحضور أ.د خالد قدري عميد كلية التجارة، أ.د/ هيام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ومنسق برنامج التعاون بين كل من جامعة شيكاغو وجامعة عين شمس الطلاب العائدون من منحة شيكاغو خلال العام السابق 2021/2022، كذلك طلاب الفائزون بالمنحة والمقرر سفرهم للعام الجامعى 2022/2023.

حيث اعرب أ.د محمود المتيني عن سعادته البالغة بأبناء الجامعة من الطلاب المتميزون والحاصلون على منحة الدراسة في جامعة شيكاغو من أبناء كلية التجارة بتخصصاتهم المختلفة، كما أثني على جميع القائمين على إنجاح هذه الاتفاقية وخاصة الدور الذى تقوم به أ.د هيام وهبه منسق الإتفاقية منذ قبول المجموعة الأولى فى 2019 وحتى قبول المجموعة الاخيرة للعام الرابع على التوالى.

.

وقد أكد أ.د محمود المتيني خلال لقائه بالطلاب على ضرورة تبادل الخبرات والتجارب الإيجابية التى حظي بها الطلاب العائدون من هذه المنحة مع الطلاب الراغبين في خوض مثل هذه التجربة. وأهمية ما يحصل عليه الطلاب من خبرات ومهارات أكاديمية وحياتية من خلال الاتفاقيات والمنح والتبادل الطلابى والذى تولى جامعة عين شمس اهمية خاصة له.

وقد ناقش سيادته الطلاب خلال اللقاء تجربة السفر والدراسة في جامعة شيكاغو والذين تحدثوا عن أهم المميزات والخبرات التى أكتسبوها خلال هذة التجربة كما وجهوا الشكر لأدارة الجامعة والكلية لتبني وتوفيرمثل هذه الفرص لابنائها الطلاب.

كما وجه سيادته الشكر لمؤسسة ساويرس للتنمية على دعمها لبرنامج المنح لسفر الطلاب فى اطار اتفاقية التعاون بين جامعة عين شمس ممثلة فى كلية التجارة وجامعة شيكاغوا الاميريكية.

 

وقد توجه أ.د خالد قدرى عميد كلية التجارة الشكر لإدارة لجامعة لدورها المستمر في دعم الطلاب والباحثين، مما اسفر عن حصول طلاب كلية التجارة هذا العام على 50% من إجمالى المنح المخصصة من مؤسسة ساويرس للتنمية.

 

كما اوضحت أ.د هيام وهبة منسق برنامج التعاون بين كل من جامعة شيكاغو وجامعة عين شمس أنه طبقاً للبنود التي تم الاتفاق عليها، تم ترشيح 11 طالب من أوائل الدارسين بكلية التجارة للحصول على المنحة الدراسية بجامعة شيكاغو، حيث خضعوا لعدد من الاختبارات والمقابلات الشخصية وكذلك تقديم شهادة اتقان اللغة الإنجليزية، والتي أسفرت عن قبول خمسة طلاب من اجمالى عشر منح متاحة من مؤسسة ساويرس للتنمية للجامعات المصرية لدراسة عام كامل بجامعة شيكاغوا الأمريكية والتى من المقرر أن يقوم الطلاب خلالها بدراسة ١٢ مقرر علمي تعادل مقررات الفرقة الرابعة فى تخصص التمويل والاقتصاد، علماً بأنه هذه المنحة سوف تتيح لهؤلاء الطلاب دراسة بعض المقررات على مستوي الدراسات العليا، بالإضافة إلى الدخول فى برامج تدريبية داخل الجامعة وخارجها.

يذكر أن جامعة شيكاغو مصنفة ضمن أفضل 10 جامعات على مستوى العالم، ويلتحق بها حالياً أكثر من 16 ألف طالب وطالبة في كليات وبرامج متعددة في مختلف مجالات الفنون والعلوم وإدارة الأعمال، وغيرها من التخصصات المختلفة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى