أخبار مصر

ورشة عمل تفعيل المرحلة الرابعة من الخريطة الاستثمارية وتجربة تشغيل حسابات جهات الولاية

ورشة عمل تفعيل المرحلة الرابعة من الخريطة الاستثمارية وتجربة تشغيل حسابات جهات الولاية

كتبت أمل عبد الرحيم

استقبل اللواء هشام الطويل السكرتير المساعد للمحافظة وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والذي يضم نانسي فخر رئيس الإدارة المركزية للخريطة الاستثمارية بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وأيمن حمزة مسئول ملف الإسماعيلية ومي طه وبسمة عزت مسئولي الدعم الفني بالخريطة بحضور تامر العطار مدير مكتب خدمة المستثمرين بالمحافظة لتنفيذ ورشة عمل لأعضاء مكتب خدمة المستثمرين بالمحافظة لطرح الفرص الاستثمارية على الخريطة الاستثمارية من خلالهم.

حيث تمت إجراءات الطرح الإلكتروني من خلال مرحلتين تم إطلاق المرحلة الأولى في عام ٢٠١٧ وتم خلالها عرض محل الفرص الاستثمارية المتاحة بكل أنحاء الجمهورية قطاعيا أو بالمحافظات وتوفير فرص البحث ومد المستثمرين بالخدمات وزيادة فرصة البحث على الخريطة بالقطاع أو المحافظة للاستثمار بها.

كما تم إطلاق المرحلة الثانية في فبراير ٢٠٢٢ والتي يتوفر بها خدمات وفرص أكثر ويستطيع المستثمر المفاضلة بين الفرص المتاحة وكذلك اقتراح فرصة لصديق أو مستثمر بمكاتب أُخرى و ضمان الشفافية للمستثمرين وتحقيق المصداقية وإتاحة كل المعلومات للمستثمر.

وتشمل البوابة كل القوانين الحاكمة للاستثمار، المناطق الاستثمارية، المناطق الحرة، طرق الاستثمار بالأخص الفرص الاستثمارية عن طريق GIS مع توفير كافة الخدمات القريبة للمنظمة المراد الاستثمار بها (مواني، طرق، خدمات معاونة).

وأوضحت نانسي فخر أنه تم إطلاق الخريطة الاستثمارية في عام ٢٠١٧ وتم من خلالها عرض الفرص الاستثمارية المتاحة للاستثمار في جمهورية مصر العربية موزعة قطاعيا وبالمحافظات كأداة للترويج للاستثمار في مصر عموما والفرص الاستثمارية خصوصًا.
وأشارت أنه تم إطلاق الإصدار الجديد من الخريطة الاستثمارية في فبراير ٢٠٢٢بناءا على توجيهات الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار.

تأتي زيارة اليوم لتنفيذ ورشة عمل لأعضاء المكتب بالإسماعيلية لفتح حسابات خاصة بجهات الولاية لإدخال الفرص الخاصة بالمحافظة بأنفسهم.

حيث تعد محافظة الإسماعيلية من أوائل الجهات المتعاونة كجهات ولاية مع الهيئة العامة للاستثمار ممثلة في الخريطة الاستثمارية

وأشار ايمن حمزة مسئول ملف الإسماعيلية أن محافظة الإسماعيلية هي من أكثر المحافظات تعاونًا كجهات ولاية مع الهيئة العامة للاستثمار فى إرسال IP الأجهزة الخاصة بها لفتح الخريطة والأكونتات الخاصة بالمحافظة ولذلك فالإسماعيلية أول محافظة يتم تنفيذ هذه الورش بها لتغطية الفرص الاستثمارية عليها كتمهيد للطرح الإلكتروني حيث تكون كل محافظة على دراية بما تملكه من فرص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى