مطبخ صدى مصر

تعرف على طريقة عمل الحلاوة الطحينية فى البيت

تعرف على طريقة عمل الحلاوة الطحينية فى البيت

 الحلاة الطحينية من الأكلات المحببة لدى الجميع وخاصة الأطفال، منشأها الشرق الأوسط ووسط وجنوب آسيا، تجدها منتشرة فى بلاد البلقان والقوقاز ومالطا وأوروبا الشرقية وشمال إفريقيا، وفى أوائل القرن الثالث عشر وجدت طريقة عمل الحلاوة الطحينية فى إحدى كتب الطهى فى إحدى دول الشرق الأوسط.

فوائد الحلاوة الطحينية

الحلاوة الطحينية لها فوائد عديدة، فالسمسم هو المكون الأساسى فى طريقة عمل الحلاوة الطحينية ويعد مصدر غنى بالزيوت المفيدة، لذلك تتميز الحلاوة الطحينية بالعديد من الفوائد لجسم الإنسان، حيث تلعب دورًا كبيرا فى علاج تقرحات الفم واللثة إذا وضعنا طبقة خفيفة على المكان المصاب، كما تعالج ضغط الدم المرتفع لاحتوائها على عنصر المغنيسيوم وتعمل على التخلص من الدمامل إذا مررنا بقطعة قطن بها حلاوة طحينية على المكان المصاب.

وتعد الحلاوة الطحينية من الأطعمة المفيدة لصحة القلب، حيث تحميه من تصلب الشرايين  وهى مصدر هام وغنى بالبروتينات وإذا كنت تعانى من هشاشة العظام فعليك بتناول الحلاوة الطحينية لأنها غنية بالكالسيوم كما أن الحلاوة الطينية غنية جدًا بمعدن الزنك الذى يترك أثارا إيجابية جدًا على صحة جلد الإنسان وخاصة العمود الفقرى.

المكونات

2 كوب من لبن البودرة

2 كوب سكر بودرة

1 كوب من الطحينة

1 ملعقة فانيليا

مكسرات

تخلط  المكونات وتقلب جيدا حتى تتماسك العجينة ويتم تحضير قالب لوضع العجين ويدهن بالزيت ويضع المكسكر ثم الخليط وتضع فى الثلاجة بالهنا والشفا

طريقة عمل الحلاوة الطحينية  (7)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى