سياسة واقتصاد

شعبة الأسمنت : إستقرار أسعار طن الأسمنت في السوق المحلى

شعبة الأسمنت : إستقرار أسعار طن الأسمنت في السوق المحلى

 

قنا – منتصر عطيتو راضي

تتوقع شعبة الأسمنت باتحاد الصناعات المصرية استقرار الأسعار في السوق، بدعم من الطاقة الإنتاجية للصناعة، رغم الظروف العالمية الناجمة عن الحرب الروسية – الأوكرانية.

رئيس شعبة منتجي الأسمنت في اتحاد الصناعات المصرية، أحمد شرين كريم، قال لـ«الوطن» إن أسعار الأسمنت تتراوح اليوم بين 1100 و1200 جنيه للطن، وأنه لا يتوقع أي ارتفاعاتٍ في الأسعار حاليًا، خاصة في أسعار تسليمات يوليو.

السوق يشهد حركة بيعية ملحوظة في يونيو

 

وأشار «كريم» إلى أن السوق شهدت حركة بيعية ملحوظة خلال شهر يونيو الحالي، تُرجمت في زيادة مبيعات الشركات من الأسمنت، موضحًا أن هناك مطالبات من جانب المنتجين لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ووزارة التجارة والصناعة لإنقاذ صناعة الأسمنت.

 

وأكد «كريم» أن الطاقات المرخصة لحجم الانتاج في مصر تبلغ 74 مليون طن، وأن الاستهلاك الفعلي بلغ 45 مليون طن، بينما يتم تصدير الفائض للخارج.

الأسعار مرتبطة بآليات العرض والطلب والطاقة

 

ولفت رئيس شعبة منتجي الأسمنت في اتحاد الصناعات المصرية، إلى أن الأسعار مرتبطة بشكل كبير بآليات العرض والطلب، بالإضافة إلى عامل أسعار الطاقة، الذي يمثل ما نسبته 60 إلى 70% من إجمالي تكلفة الإنتاج، مشيرًا إلى أن غير مستقرة بشكل عام، تأثرًا بالحرب المندلعة منذ نهاية فبراير الماضي بين روسيا وأوكرانيا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى