الأخبار

ظاهرة غريبة : تساقط الأسماك تثير الذعر بين سكان فرانسسيكو

 

ظاهرة غريبة : تساقط الأسماك تثير الذعر بين سكان فرانسسيكو

بكرى دردير

وقعت ظاهرة غامضة في سماء سان فرانسيسكو الأمريكية مؤخرًا، حيث تساقطت الأسماك كالأمطار في ظاهرة غريبة أثارت ذعر السكان، الذين أكدوا أنهم سمعوا أصواتًا صاخبة على أسطح منازلهم ليجدوا أنها أسماكًا.

 

كان أحد مستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي Reddit قد نشر أن حوالي 12 سمكة فضية مقاس 8 بوصات “سقطت من السماء” على سطح صديقهم والسطح الخلفي في ريتشموند بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

شارك العديد من المستخدمين الآخرين بتجارب مماثلة – قال أحدهم بأنهم “سمعوا صوتًا صاخبا في حديقة منزلهم” قبل رؤية الأسماك متناثرة على ممر قريب.

 

وعلق آخر على أنه “كاد يصطدم بسمكة أثناء انتظار الحافلة” في كاسترو، وقال ثالث بأنهم افترضوا أن “مجموعة من الأطفال المتجولين كانوا يقومون بتحدي رمي سمك السردين على سطح أحد الأسطح في مكان ما”، فقد كانت الأسماك تتساقط على رصيف ريتشموند الخارجي.

 

يلقي الصيادون والباحثون المحليون باللوم على الطيور البحرية التي أربكها تكاثر أسماك الأنشوجة قبالة سواحل منطقة الخليج، مما جعل لديها فائض غذائي الآن أسماك أكثر مما تعرف ماذا تفعل بها فأصبحت تلقيها من فمها أثناء الطيران.

 

يعزو «آدم راتنر» المدير المساعد لتعليم الحفظ في مركز الثدييات البحرية في سوساليتو هذه الظاهرة إلى الأنماط الطبيعية لارتفاع المياه، وهي عملية ترتفع فيها المياه الباردة الكثيفة بالمغذيات من أعماق المحيط، لتحل محل المياه الأكثر دفئًا على السطح.

 

وقال راتنر: “تبدو درجات حرارة المياه الآن أكثر برودة من المعتاد، وقد وفر هذا بعض الغذاء تحتاج إليه الحيوانات مثل الطيور والثدييات البحرية”.

تساقط الأسماك كالأمطار من السماء في ظاهرة تثير ذعر السكان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى