محافظات

لليوم الثالث على التوالي الشيخ “شريف صالح حميدان”إمام مسجد ناصر بكوم امبو يضرب عن الطعام نظرا لنقله إلى العمل بمسجد اخر

لليوم الثالث على التوالي الشيخ “شريف صالح حميدان”إمام مسجد ناصر بكوم امبو يضرب عن الطعام نظرا لنقله إلى العمل بمسجد اخر

 

كتب- خالد شاطر

 

فى زيارة سريعة بمناسبة عيد الأضحى المبارك للاطمئنان علي صحة الشيخ “شريف صالح” من جريدة صدى مصر إلى الشيخ “شريف صالح حميدان” الذى أقدم على الإضراب عن الطعام نظرا لقرار نقله من مسجد ناصر بكوم امبو وكما تسعى كل الجهود لحل هذه المشكلة. 

 

ويعتبر لليوم الثالث على التوالي الشيخ “شريف صالح حميدان”إمام مسجد ناصر بكوم امبو يقدم ، على الإضراب عن الطعام بمستشفى كوم أمبو نظرًا لنقل عمله لمسجد آخر بعيدا عن مسكنه وهو مريض الألبينو ويعاني من ضعف النظر.

 

وناشد إمام المسجد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء أشرف عطيه محافظ أسوان، لإيجاد حل للمشكلة التي تعرض لها لأنه ظلم ومعه كارنيه الخدمات المتكاملة نظرًا لأنه يعاني من الألبينو وهو مرض معروف باسم البهاق أو البرص.

 

وقال الشيخ شريف صالح حميدان، يبلغ من العمر 57 سنة، كان يعمل في مسجد ناصر غرب كوم أمبو وتم نقله بشكل مفاجئ إلى مسجد السكة الحديد، إنه يعمل إمام يدعو للوسطية منذ 35 سنة، وأنه من عدة أيام فوجئ بقدوم مدير إدارة تم تحويله لإمام مسجد لكي يستلم مسجد ناصر غرب كوم أمبو الذي يعمل به، مؤكدا: قالولي أنت أمشي روح مسجد تاني.

 

وأضاف أنه يحمل بطاقة الخدمات المتكاملة ويسكن داخل المسجد وممنوع نقله خارج المسجد، وأنه حصل على لقب الإمام المثالي سنة 2004، وتم تكريمه بواسطة وزارة الأوقاف، مشيرًا إلى أن له فكره الوسطي الذي يحافظ على الأمن والأمان والاستقرار.

 

وأوضح أنه يؤدي عمله والصلوات الخمس بالمسجد، وأن هناك مساجد أخرى متسعة من الممكن أن يتوجه الإمام الجديد إليها، قائلًا: هما اتعمدوني في السكن بدفع 1200 جنيه. 

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى