الأخبار

اتحاد المعلمين الدولى يستعد لاطلاق مسيرته دوليا

اتحاد المعلمين الدولى يستعد لينطلق اعماله ومسيرتة العلميه من خلال فتح فروع له ومقرات بدول العالم

اتحاد المعلمين الدولى يستعد لاطلاق مسيرته دوليا

كتب : ماهر بدر

يستعد اتحاد المعلمين الدولى ليطلق اعماله ومسيرتة العلميه من خلال فتح فروع له ومقرات بدول العالم.

حيث اكدت الدكتوره / خالده النوفل رئيسة الاتحاد من جمهورية العراق بان الإتحاد سيعمل جنبا الى جنب مع كل المؤسسات التربويه والعلميه والحكوميه والغير رسميه والدولية بدول العالم. حيث يهدف الإتحاد الى تعزيز دور المعلم ليحقق وينجز اهدافه المنوطه به فهو وبلا شك الركيزه الاساسيه لنجاح العمليه التعليميه بالدول وكما ان عليه التزامات وواجبات هو ايضا له حقوق ومتطلبات فكان اتحاد المعلمين الدولى داعما ومحفزا له للحصول على كل حقوقه

ومتطلباته هذا وسيبدا الاتحاد من خلال افرعه بالدول فى التشاور مع كافة الجهات صاحبة القرار لبحث اهم متطلباته والعمل على تنفيذها وحل جميع المعوقات التى تمنعه من اداء عمله على الوجه الاكمل. وخلق المناخ التربوى والمعنوى له ليتمكن من اداء عمله.

هذا وسيتم إصدار أوراق رسميه لكل الساده رؤساء الدول بتولى أمور الاتحاد كلا فى بلده معتمده من الخارجيه المصريه ومن سفارة بلدهم بمصر على إعتبارها دولة الادارة للاتحاد

علما بان دولة العراق هى المقر الدائم للاتحاد وبلدة الاصلى وان مجلس الادارة سيسعى جاهدا لإعتماد اوراق الاتحاد فى الجهات المنوطة بذلك فى كل دوله من دول العالم حتى نتمكن من نقل الخبرات والتجارب الناجحه فى المسيره التعليمه من دوله الى اخرى.

ولكى نبرز النماذج المشرفه والمؤثره من العلمين لتكون نموذجا يحتذى به والعمل بكل السبل على خلق مظله قويه يحتمى بها المعلم اينما كان. وسيتم. عمل مؤتمرا عاما بعد تحديد الدوله المستضيفه لتدشين الاتحاد وتسليم الساده رؤساء الافرع اوراق الاتحاد حتى ينطلقوا فى مسيرة عملهم.

ولا يخفى على الجميع ان العراق التى بها اقدم واعرق حضارات العالم هى الدوله العربيه السباقه فى تخليد دور المعلم لانها تعلم مدى قدسيته ومدى المسؤليه الملقاه على عاتقه فى إخراج جيل متعلم وواعى يستطيع ان يحقق لأمته نهضتها وتقدمها.
وسوف نوالى بالنشر كل ماسيقوم به الاتحاد خلال الفتره القادمه للوقوف على اعماله ونشاطاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى