أخبار مصر

محافظ أسوان يكلف السكرتير العام لعقد إجتماع تنسيقى لإختيار 7 مواقع بقرى حياة كريمة بإدفو وكوم أمبو ونصر النوبة لإنشاء المدارس المجتمعية

محافظ أسوان يكلف السكرتير العام لعقد إجتماع تنسيقى لإختيار 7 مواقع بقرى حياة كريمة بإدفو وكوم أمبو ونصر النوبة لإنشاء المدارس المجتمعية

كتب خالد شاطر

 

فى إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى ” التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة ” كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بقيام الدكتور محمد أبو غنيمة السكرتير العام بعقد إجتماع تنسيقى لبحث ومناقشة المحاور الرئيسية وآليات تنفيذ مشروع إنشاء عدد من المدارس المجتمعية بقرى ونجوع مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة والتى ستقوم بتنفيذها مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى.

 

 

 

وذلك بحضور مسئولى الجهات المعنية ، وخلال الإجتماع أكد الدكتور محمد أبو غنيمة بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان قامت لجنة متخصصة برئاسة السكرتير العام بالمعاينة الميدانية لعدد 7 مواقع فى قرى مختلقة مقترح إنشاء المدارس المجتمعية بها ، ومنها موقعين بقرية وادى الرديسية وموقع ثالث بقرية الرمادى بحرى بإدفو ، بالإضافة إلى قريتى العتمور قبلى والمنشية الجديدة بكوم أمبو ، فضلاً عن قريتى وادى خريت وأبو سمبل بنصر النوبة..

 

 

 

، كما وجه السكرتير العام رؤساء المراكز المستهدف إنشاء هذه المدارس بها بضرورة التنسيق والتعاون مع مؤسسة مصر الخير وهيئة الأبنية التعليمة من أجل الإسراع فى إجراءات التخصيص وإستخراج التراخيص اللازمه للبدء فى عمليات إنشاء المدارس المجتمعية ، مكلفاً بسرعة القيام بأعمال توصيل خطوط وشبكات المرافق للمواقع التى تم إختيارها لتنفيذ هذا المشروع الحيوى ، علاوة على تحقيق المتابعة المستمرة لمختلف مراحل تنفيذ المشروع من أجل تذليل المشكلات والعقبات.

 

 

 

وضمان الإنتهاء من تنفيذه وفقاً للبرامج الزمنية المحددة له ، والجدير بالذكر بأن مؤسسة مصر الخير قامت بإنشاء 65 مدرسة من قبل ضمن سلسلة مدارس التعليم المجتمعى على مستوى المحافظة في المناطق النائية والأكثر إحتياجاً والتي تبعد عن المدارس النظامية بمسافة لا تقل عن 2 كم حيث تستهدف هذه المدارس مواجهة ظاهرة التسرب من التعليم.

 

 

. وإتجاه الطلاب في هذه المناطق للعمل مع أولياء أمورهم في المزارع والورش لخلق مصدر دخل للأسر الأكثر إحتياجاً حيث يتم تحمل المؤسسة للمصروفات المدرسية ، مع توزيع المواد الغذائية والزى المدرسى صيفاً وشتاءاً .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى