أخبار مصر

محافظة الأسماعيلية : حملة مكبرة لمديرية التموين بعدة مناطق بالمحافظة

أسفرت الحملة عن ضبط مخبزين لتصرفهم فى عدد ٢٦ شيكارة دقيق بلدى مدعم كما تم ضبط ١٠٠٠ إسطوانة بوتاجاز قبل بيعهم بالسوق السوداء

محافظة الأسماعيلية : حملة مكبرة لمديرية التموين بعدة مناطق بالمحافظة

كتبت . أمل عبد الرحيم

استمرارا للحملات الرقابية على المحال التجاريه والمخابز البلدية قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بحملة مكبرة بعدة مناطق بمحافظة الإسماعيلية بالتعاون والتنسيق مع مباحث التموين والرقابة التموينية وتموين المركز .

وقد أسفرت الحملة عن ضبط مخبزين لتصرفهم فى عدد ٢٦ شيكارة دقيق بلدى مدعم كما تم ضبط ١٠٠٠ إسطوانة بوتاجاز قبل بيعهم بالسوق السوداء .

بالإضافة إلى تحرير محضر توقف لإحدى المحطات بدون أذن .

كما تمكنت الحملة من تحرير عدد ٥٧ محضر منها عدد ١٧ محضر عدم الإعلان عن الأسعار و ٦ محاضر لعدم حمل شهادة صحية و ٧ محاضر عدم استخدام لافتة باللغة العربية.

وفى مجال الرقابة على المخابز البلدية تم تحرير ٥ محاضر انتاج خبز ناقص الوزن و ٤ محاضر انتاج خبر غير مطابق للمواصفات و محضرين لعدم إعطاء بون صرف للمواطن و ٣ محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد تشغيل المخبز و ١١ محضر لعدم نظافة أدوات العجن و محضرين تصرف فى الدقيق.

كما قامت مديرية الطب البيطرى بالإسماعيلية بعمل حملة مشتركة مع مباحث التموين وإدارة تموين المركز لإحدى المحال التجارية الشهيرة حيث تم ضبط والتحفظ على ٣١.٥٠٠ كجم من مجزءات دواجن ولحم مفروم وسجق بدون بيانات وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتأتى هذه الحملات فى إطار توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع الأساسية بالأسعار الرسمية والمعلن عنها ومنع تلاعب التجار وإحكام السيطرة على الأسواق التجارية والتأكد من سلامة الأغذية المعروضة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى