جامعات وكليات

جامعة قناة السويس : إنطلاق قافلة طبية شاملة لقرية الشهيد خيري ضمن مبادرة حياة كريمة

القوافل تنظم بصفة دورية وستغطي كافة مناطق الإقليم

جامعة قناة السويس : إنطلاق قافلة طبية شاملة لقرية الشهيد خيري ضمن مبادرة حياة كريمة

السويس . ابراهيم ابوزيد

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس ، إن خطة قوافل الإصحاح البيئي تشمل  مجالات الطب البشري، والبيطري، والإرشاد الزراعي، والصيدلة والطب البيطري ، والاستشارات الهندسية والتمريض على مستوي قري إقليم القناة – الإسماعيلية، السويس ،جنوب سيناء – يأتى ذلك استكمالاً لدور الجامعة في خدمة مجتمع الإقليم ، بهدف تقديم التوعية البيئية والزراعية والخدمات الطبية والاستفادة القصوى من الكفاءات الموجودة في كليات الجامعة في مختلف المجالات والتخصصات.

جاء ذلك تعقيباً على إنطلاق قافلة طبية شاملة إلى قرية الشهيد خيري التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب
صباح اليوم الاثنين ٢٥ يوليو والتي يبلغ عدد سكانها حوالي٣٠٠٠٠ نسمة.

وأشار” مندور ” إلى أن هذه القوافل تنظم بصفة دورية وستغطي كافة مناطق الإقليم ، لافتاً إلى أن تلك القافلة تحمل أهداف المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

هذا وقام المتخصصون بكلية الزراعية بزيارة الحقول الزراعات المختلفة وتقديم النصائح للمزارعين بالقرية وتقديم العديد من الإرشادات الزراعى مع توزيع بعض المبيدات المجانية.

كما قامت القافله بتقديم العلاج ل٧٦٢ حاله في جميع التخصصات الطبية
وتم تنظيم جولات ميدانية داخل بعض المزراع والحقول والفاكهه وحل المشكلات التي عرضتها المزارعين في أشجار المانجو والمحاصيل والتوصيه بالالتزام بالاجراءات السليمه من التقليم والري السليم لتفادى الاضرار الناتجه عن ملوحه التربه كما تم صرف وتوزيع المبيدات والادويه الزراعية المنصرفه بالمجان من قبل الجامعه.

وفي الطب البيطرى تم الكشف وعلاج بعض الحالات المرضية من اغنام وماعز كما تم إجراء عملية جراحية لبعض الحالات مع صرف الأدوية اللازمة الحالات بالمجان.

وعن التثقيف الصحي تم عمل عدة ندوات حول كيفيه غسل اليدين والأسنان والنظافة الشخصية والتغذية السليمة عند الاطفال من عمر ٤ سنوات وحتي ١٢سنه وعن وسائل منع الحمل والرضاعة الطبيعية للاطفال في مختلف الأعمال وعن مرض الضغط والسكر والكبد والزواج المبكر وختام الإناث وفحص الثدى في مختلف الاعمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى