أخبار مصر

هيئة الرعاية الصحية تسجل 4 منشآت صحية بمحافظة الإسماعيلية 

تخدم هذه المنشآت حوالي ٨٨ ألف فرد من منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل

هيئة الرعاية الصحية تسجل 4 منشآت صحية بمحافظة الإسماعيلية 

كتبت . أمل عبد الرحيم

أصدرت هيئة الرعاية الصحية بيانًا أوضحت فيه: المنشآت الصحية الأربع التي نجحت في اجتياز الشروط و المعايير الموضوعة للتسجيل “وحدة طب أسرة عين غصين” إضافة إلى ٣ مراكز لطب أسرة بمحافظة الإسماعيلية و هم فايد، المحسمة القديمة، التل الكبير.

وتخدم هذه المنشآت حوالي ٨٨ ألف فرد من منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة بمحافظة الإسماعيلية، فيما قدمت أكثر من ٢٩٠٠٠٠ خدمة رعاية أولية منذ تدشين المنظومة بالمحافظة، و حتى الآن.

و تابع بيان الهيئة، تقدم المراكز والوحدات الصحية خدمات الرعاية الصحية الأولية والأساسية للمرضى وِفق أحدث الإرشادات والبروتوكولات العلاجية المعتمدة دوليًا وتشمل خدمات “الطوارئ، الباطنة، النساء، الأطفال، الأسنان، رعاية الحوامل، طب الأسرة، التطعيمات، تنظيم الأسرة، الصيدلية، المعمل”، إضافة إلى خدمات الرعاية الطبية و أماكن علاج كبار السن، و غيرها من الخدمات الصحية الأولية و التي تمثل حوالى ٨٠% من احتياجات الفرد الصحية.

وجَّه محافظ الإسماعيلية الشكر والتقدير للعاملين بهيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية عقب إعلان الهيئة عن نجاح تجديد تسجيل ٤ منشآت صحية تابعة لها بمحافظة الإسماعيلية، ثالث محافظات المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة؛ و ذلك لاجتيازهم كافة معايير التسجيل القومية و بما يواكب معايير الجودة العالمية.

جدير بالذكر أن المراكز والوحدات الصحية التابعة للهيئة تعمل بنظام عمل مُميكن يضمن سهولة تقديم الخدمات الصحية وتيسير حصول المواطنين عليها، حيث أن نظام التأمين الصحي الشامل الجديد لا يرتكز على الفرد بل تشمل الخدمة التأمينية كافة أفراد الأسرة، حيث تمثل الأسرة نواة المنظومة الجديدة.

ولَفَتَ البيان : إلى عدد المنشآت الصحية التي تم تسجيلها بمحافظة الإسماعيلية حتى الآن والتي بلغت ٢٢ منشأة صحية، منهم ٢٠ وحدة و مركزًا لطب الأسرة إضافة إلى مستشفى «الطواري و الجراحات المتخصصة و الدقيقة بأبو خليفة، مجمع الإسماعيلية الطبي» تم تسجيلهم لدى الهيئة العامة للاعتماد و الرقابة الصحية، مؤكدًا أن نجاح التسجيل هو أول خطوات اعتماد تلك المنشآت وضمان تقديمها خدمات صحية ذات جودة عالية تتواكب مع آخر مستجدات الجودة و السلامة العالمية، بما يتماشى مع تحقيق مستهدفات هيئة الرعاية الصحية و مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى