ثقافات

الكاتب عبدالرحمن عنوز يصدر كتابه «أعماق المعيشة و تفسيرها»

"أعماق المعيشة و تفسيرها" يُشارك في معرض الكتاب الدولى فى دورته ال54

الكاتب عبدالرحمن عنوز يصدر كتابه «أعماق المعيشة و تفسيرها»

كتب: أحمد زينهم

يستعد الكاتب عبدالرحمن عنوز إصدار كتابه الجديد “أعماق المعيشة و تفسيرها”، الصادر عن دار نون للنشر والتوزيع، ومن المقرر أن يُشارك به في معرض الكتاب الدولى فى دورته ال54.

يأتى ذلك بعد نجاح كتابه الأخير “كتاب لم يعيش”، قرر أن يعود لقرائه بعمل أدبي جديد مُلائماً لظروف العصر الذي نعيشه في وقتنا الحالي، وكل ما يحمله من غرائز شيطانية وسلوك عدواني، حيث اختار “عنوز” أن يغوص في أعماق النفس البشرية ويبحث بداخلها عن السبب الرئيسي وراء هذا الكم من العنف والعدوان والشر الذي أصبح يتغلغل في نفوسنا.

ويتحدث “عنوز” عن أعماق الشر في النفس البشرية، لافتاً أنه قد يكون في داخل كلّ شخص منا وحش كامن ينتظر اللحظة المناسبة لينطلق في ارتكاب أفعال وحشية، كما يتطرق إلى رأي الطب النفسي فيما يُعرف بـ ” غريزة العدوان” والذي أكد أن المنظومة ذات العلاقة في الدماغ لا تستجيب للعنف العشوائي، لكنها تستجيب باتجاه مُجازاة الفاعل حين يبدي الإنسان تعاطفا مع ضحية ما أو يقدّر انجازا نفذه آخرون.

يذكر أن الكاتب عبدالرحمن عنوز جذب القاري إلى محتواه الأدبي خلال الفترة الأخيرة، نظراً لمفرداته اللغوية التي تحمل في طياتها المعنى المطلوب بأسلوب سهل وواضح يمزج بين البساطة والعمق في آن، حيث أنه دائماً ما يًعرف بأسلوبه الروائي الفريد المتأرجح بين الشاعرية المفرطة والسرد التاريخي التجديدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى