جامعات وكليات

جامعه قناة السويس : قافلة تنموية وتطويرية إلى أبو خليفة بمدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية

القافلة شارك فيها كليات الزراعة ، والهندسة ، والتربية بالجامعة للتصدى للمشاكل الاجتماعية

جامعه قناة السويس : قافلة تنموية وتطويرية إلى أبو خليفة بمدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية

السويس . ابراهيم ابوزيد

إنطلقت اليوم الأثنين الموافق ١ أغسطس القافلة التنموية والتطويرية لجامعة قناة السويس ضمن مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، متوجهة إلى قريه أبو خليفة بمدينة القنطره غرب.

وأعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن القافلة شارك فيها كليات الزراعة ، والهندسة ، والتربية بالجامعة للتصدى للمشاكل الاجتماعية ، والحد من الممارسات الزراعية الخاطئة، ورفع كفاءة البنية التحتية بالقرية .

حيث تم تنظيم زيارة لعدد من مزارع المانجو والأرز لفحص المزارع ، وعمل ندوة إرشادية للمزارعين حول مشكلات التشوهات الزهرية والخضرية وإصابة بعض الأشجار بالحشرات القشرية ،والعفن الهبابي ، وضعف النمو الحديث لأشجار المانجو ، والتوصية باتباع الأسلوب الصحيح في رش المبيدات والاسمدة واستخدام الطرق الحديثة المتبعة في ذلك ، كما يتم الاهتمام بتباعد فترات الري في محصول الأرز وكان عدد المستفيدين من المزارعين حوالي ٢٢مزارعا .

إلى جانب هذا تم إلقاء محاضرات توعوية حاضر بها نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية بحضور أهالي المنطقة تناولت أضرار الزواج المبكر وما يترتب عليه من آثار سلبية تهدد كيان الأسرة ، وتزيد من نسبة الطلاق والمشكلات الإجتماعية ، ووجود حالات العنف الأسري ، بالإضافة إلى عمل مسح اجتماعي عن مشكلات سوء استخدام التكنولوجيا وتأثيرها على الأسرة.
وقام أعضاء هيئة التدريس من كلية الهندسة المشاركين بالقافلة بتفقد ورصد مشكلات البنية التحتية بالقرية والبدء بوضع تصور لحلها

تأتي القافلة بإشراف عام دكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.وبتنظيم الإدارة العام للمشروعات البيئية بإشراف تنفيذى المحاسب عمرو كشك مدير عام المشروعات البيئة والمهندسة وفاء أمام مدير إدارة التخطيط والبرامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى