Uncategorized

محافظة الإسماعيلية :  استرداد أكثر من 21 ألف متر من أملاك الدولة 

استرداد اراضي الدولة وما عليها واحتفاظ الدولة بالمنشأت الموجودة عليها

محافظة الإسماعيلية :  استرداد أكثر من 21 ألف متر من أملاك الدولة 

كتبت . أمل عبد الرحيم

بناءا علي التعليمات المستدامة للحفاظ علي أملاك الدولة وتعظيم الاستفادة منها وكذلك توصيات لجنة استرداد أراضي الدولة باسترداد اراضي الدولة وما عليها واحتفاظ الدولة بالمنشأت الموجودة عليها لصالحها طبقا للقانون لكلا من المتعدين علي الأراضي المتقاعسين عن السداد الرافضين الدخول في دورة التقنين.

وتنفيذا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بأهمية الحفاظ على أملاك الدولة العامة، و تنفيذا لتوصيات لجنة استرداد أراضي الدولة.

قامت محافظة الإسماعيلية باتخاذ حزمه من الإجراءات حيال ذلك، باسترداد أرض شركة مصر للألبان و الأغذية بشارع محمد علي، بحي أول مدينة الإسماعيلية، بمساحة ٢١٧٥٩ متر مربع؛ و ذلك لعدم الالتزام بسداد المديونية (حق الانتفاع) للأرض.

حيث تم تكليف إدارة الشئون المالية و الإدارية بالمحافظة، بالتنسيق مع إدارة الشئون القانونية بالمحافظة، و الوحدة المحلية لمركز و مدينة الإسماعيلية، باتخاذ الإجراءات القانونية الفورية اللازمة؛ لتحصيل المبالغ المالية المستحقة طرف شركة مصر للألبان و الأغذية ، و كذلك الفوائد القانونية المستحقة عن هذه المبالغ وفقًا لسعر الفائدة المُعلن من البنك المركزي المصري، و ذلك عن المدة من تاريخ الاستحقاق و حتى تاريخ السداد؛ و ذلك حفاظا على المال العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى