أخبار مصر

محافظ أسوان يجتمع مع رئيس هيئة تنمية الصعيد لمتابعة مشروع إنشاء الموقف الدولى لسيارات النقل الثقيل

محافظ أسوان يجتمع مع رئيس هيئة تنمية الصعيد لمتابعة مشروع إنشاء الموقف الدولى لسيارات النقل الثقيل

 

اسوان خالد شاطر

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للإستفادة من المقومات والمزايا النسبية المتعددة تماشياً مع رؤية الدولة وخطتها لتحقيق التنمية المستدامة لتطوير صعيد مصر عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إجتماع عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع اللواء مهندس شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد وذلك بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ.

 

 

 

، وأيضاً الدكتورة مايسة عبد العزيز إستشارى هيئة تنمية الصعيد ، والدكتور حسن الشقطى المستشار الإقتصادى بالمحافظة ، بالإضافة إلى مدير عام التخطيط العمرانى ، ووكيل مديرية الإسكان بالمحافظة وذلك لإستكمال الخطوات التنفيذية اللازمة للبدء فى تنفيذ مشروع إنشاء وإدارة الموقف الدولى لسيارات النقل الثقيل والمخطط إنشاؤه بمساحة 50 فدان كمرحلة أولى.

 

 

 

، ضمن المساحة المخصصة بمنطقة كركر والصادر بشأنها القرار الجمهورى رقم 263 لسنة 2022 على مساحة إجمالية 3941.2 فدان لإستخدامها فى إقامة مشروعات تنمية عمرانية متكاملة تشمل مشروعات كبرى بمختلف الأنشطة من أبرزها نشاط التجارة والنقل الدولى ممثلة فى إقامة منطقة لوجستية عالمية على مساحة 550 فدان قابلة للتوسعات المستقبلية.

 

 

 

، ومن جانبه قدم اللواء أشرف عطية شكره لهيئة تنمية الصعيد بقيادة اللواء شريف صالح لتوفير الدعم اللازم لتنفيذ هذا المشروع القومى ، فضلاً عن الدور المتميز والبناء الذى تقوم به الهيئة لدعم العديد من المشروعات التنموية والإستثمارية بنطاق المحافظة والتى تهدف إلى خلق فرص عمل للشباب الأسوانى ، موضحاً بأنه سيتم وضع بعض الإضافات على المقترح التصميمى للمشروع ليكون على أعلى مستوى.

 

 

 

، ويتم أخذ الموافقات النهائية للبدء فى التنفيذ الفعلى له فى أقرب وقت ، فيما قدم اللواء شريف صالح شكره لمحافظ أسوان على إهتمامه لتنفيذ هذا المشروع التنموى لما سيحققه من عوائد إستثمارية كبيرة ، مؤكداً بأن هذا المشروع يعتبر بمثابة نواة لمنطقة لوجستية متكاملة ليس فى صعيد مصر فقط ، بل فى قارة أفريقيا ليساهم بالتالى فى تحقيق طفرة كبيرة بأسوان ويكون بؤرة متميزة للتنمية ، وخاصة أن محاور التنمية ترتكز على الإهتمام بالطرق ونقاط الإتصال بين كافة الإتجاهات.

 

 

 

، وخلال الإجتماع قامت الدكتورة مايسة عبد العزيز بعرض مقترح المخطط التصميمى للمشروع والذى سيساهم فى تحويل منطقة كركر لمدينة عالمية تضم الأنشطة المختلفة واللوجستيات المتنوعة ، وخاصة أنه سيتم فيه مراعاة الطابع والطراز الأسوانى والهوية البصرية لعاصمة الإقتصاد حيث تم وضع رؤية مستقبلية ليستوعب الموقف 450 شاحنة بحيث ستبدأ المرحلة الأولى بإستيعاب من 100 إلى 150 شاحنة.

 

 

 

، مع وضع خطة عاجلة للقضاء على إنتشار المواقف العشوائية والحد من الحوادث المرورية على الطرق السريعة ، وتوفير الخدمات المتنوعة من محطة وقود ومنطقة تجارية ومطعم وموتيل وكافتيريات ومخازن وسكن للسائقين والإداريين ومسجد.

 

 

 

وأماكن إنتظار بمساحات مختلفة ، وقد تم الإستعانة فى التصميم بنماذج وتجارب مشابهة دولياً وعربياً ، والإعتماد على مجموعة من الضوابط والأطر المنظمة ليكون هذا الموقف مشروع رائد بفكر ورؤى إبداعية جديدة ومتميزة .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى