حوادث وقضايا

ضبط تشكيل عصابي بعد عثوره على مقبرة أثرية لعصر البطالمة بأسوان

ضبط تشكيل عصابي بعد عثوره على مقبرة أثرية لعصر البطالمة بأسوان

كتب: أحمد زينهم

تمكن رجال مباحث مركز أدفو بمديرية أمن أسوان في القبض علي تشكيل عصابي تخصص في التنقيب عن الآثار بمحافظة أسوان وضبط ثلاثة من التشكيل العصابي أثناء ترويجهم لبيع قطع أثرية تعود إلى العصر البطلمي بقصد الإتجار، تم تحرير محضرا بالواقعة، وتم إخطار النيابة العامة التى قررت أنتداب خبير من منطقة الآثار لبيان مدى أثرية تلك القطع.

ترجع الواقعة عندما تمكن ضباط مباحث مركز أدفو بمحافظة أسوان من ضبط ثلاثة أفراد يروجون الي بيع مقبرة تعود إلى عهد البطالمة لم تكن معروفة من قبل وقطع أثرية فرعونية نادرة، وتمكن فريق رجال المباحث في التنكر بشخصيات تجار آثار وتمكنوا من ضبط المتهمين وبحوزتهم القطع الأثرية المعروضة للبيع، وهم “ع . م . ح . ج” ونجله “أدهم”، و” س. ج . م. ح” وجميعهم مقيمين في محافظة أسوان مركز أدفو قرية الغنيمية.

وبالبحث والتحري واستجواب المقبوض عليهم تبين عثورهم على مقبرة أثرية تعود إلى عهد البطالمة لم تكن معروفة من قبل للملك بطليموس الثاني، وتبين عن وجود عدة تماثيل ولوحة عليها الإله حورس منقوش عليها لوحه إرشادية.

وأسفرت التحريات الأمنية عن وجود تشكيل عصابي يساعد المتهمين في أعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بتمويل تاجر آثار سوري الجنسية، وتم تشكيل فريق من البحث الجنائي لتحديد وضبط باقي افراد التشكيل العصابي المتخصص في تجارة الآثار.

تم تحرير محضرا بالواقعة، وتم إخطار النيابة العامة التى أصدرت قرارها السابق ذكره أعلاه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى