أخبار محلية

محافظ الفيوم يبحث مع نقيب المعلمين تعزيز التعاون والارتقاء بالمنظومة التعليمية

محافظ الفيوم يبحث مع نقيب المعلمين تعزيز التعاون والارتقاء بالمنظومة التعليمية

محافظ الفيوم يبحث مع نقيب المعلمين تعزيز التعاون والارتقاء بالمنظومة التعليمية

الفيوم ٠ فاطمه رمضان

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، الأستاذ خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس إتحاد المعلمين العرب، والوفد المرافق له، بديوان عام المحافظة، وذلك على هامش زيارته لمحافظة الفيوم لإطلاق بدء فعاليات الدورة التدريبية رقم 55 بالمحافظة وثاني دورة بصعيد مصر، بالتعاون بين نقابة المعلمين واتحاد النقابات المهنية، وأكاديمية ناصر العسكرية العليا، حول إستراتيجيات الأمن القومى، لتعزيز الوعى والإنتماء للوطن.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ المتحدث الرسمي للمحافظة، والأستاذة سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم.
والأستاذ عيسى محمود عثمان نقيب معلمي الفيوم، والأستاذ محمد أبوالحارث أمين عام النقابة الفرعية بالفيوم، والأستاذ ناصر الحادقة أمين صندوق النقابة الفرعية.

وخلال اللقاء تم منافشة سبل التعاون المشترك وتنسيق الجهود بين نقابة المعلمين، والمحافظة، لتعزيز خدمات المعلمين والارتقاء بالمنظومة التعليمية على أرض المحافظة، كما تم مناقشة امكانية توفير قطعة أرض بمدينة الفيوم الجديدة لإقامة فرع للنقابة عليها.

كما ناقش اللقاء أيضاً تخصيص قطعة أرض فضاء تابعة للنقابة الفرعية للمعلمين بالفيوم لإنشاء مجمع طبي للمعلمين عليها، وفي هذا الصدد وجه محافظ الفيوم بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة، لتحقيق هذا المطلب لخدمة معلمي الفيوم.

ومن جهته رحب محافظ الفيوم بنقيب المعلمين والوفد المرافق له علي أرض المحافظة، مثمناً الجهود التي تقوم بها النقابة لخدمة أعضائها، والعملية التعليمية ككل، مؤكداً أن المحافظة لا تألو جهداً في التواصل والتعاون الدائم مع نقابة المعلمين، للارتقاء بالمنظومة التعليمية، لافتاً إلي أنه تم الاتفاق مع نقابة المعلمين الفرعية بالفيوم، على تنفيذ خطة تدريبية متكاملة للمعلمين بمختلف التخصصات.

وأكد “الأنصاري” اعتزازه بدور نقابة المعلمين، كونها تمثل صوت المعلمين الصادق للتعبير عن آمالهم وطموحاتهم والمشاركة بفاعلية في بناء الوطن ورفعته، لافتاً إلي حرص القيادة السياسية على الاهتمام بتطوير المنظومة التعليمية، وتحسين مناخ التعليم لتخريج كوادر قادرة علي مواكبة سوق العمل والتطور العلمي والتكنولوجي.

ومن جانبه، أشاد نقيب المعلمين، بمجهودات المحافظ، والجهاز التنفيذي، في تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين، والتواصل المباشر والمستمر معهم للتعرف على احتياجاتهم وتلبية طموحاتهم، مقدماً الشكر لمحافظ الفيوم لدعمه الكامل لقطاع التعليم بالمحافظة، وسرعة الاستجابة لشكاوى المعلمين والعمل الدائم على حلها.

وأضاف “الزناتي” أن نقابة المعلمين لديها 53 نقابة فرعية بالمحافظات، و320 لجنة نقابية بالمراكز والأحياء، وتعمل من خلال منظومة متكاملة لخدمة نحو 2 مليون و105 عضو لديها، مشيراً إلي أن النقابة تسعى لتوفير كافة سبل الدعم للمعلمين بجميع المحافظات.

وفى نهاية اللقاء، أهدى نقيب المعلمين درع النقابة لمحافظ الفيوم، تقديراً لمجهوداته الملموسة على أرض الواقع والنهوض بشتى المجالات علي أرض المحافظة، فيما أهدى محافظ الفيوم درع المحافظة لنقيب المعلمين تقديراً لجهوده المخلصة في إثراء وتطوير العملية التعليمية بكافة محافظات مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى