أخبار محلية

محافظ أسوان يكلف نائبته بعقد إجتماع تنسيقى لتحديد المهام والمسئوليات لإنجاح فعاليات المهرجان الدولى السادس للتمور

محافظ أسوان يكلف نائبته بعقد إجتماع تنسيقى لتحديد المهام والمسئوليات لإنجاح فعاليات المهرجان الدولى السادس للتمور

 

كتب خالد شاطر 

 

من أجل الإستعداد الجيد والمتكامل لإنجاح فعاليات المهرجان الدولى السادس للتمور والذى سينعقد فى الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر القادم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى لتعظيم القيمة المضافة لأكثر من 2.1 مليون نخلة أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته بعقد إجتماع تنسيقى برئاسة الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ.

 

 

 

، وبحضور الدكتور حسن الشقطى المستشار الإقتصادى للمحافظة ، ومسئولى الجهات التنفيذية حيث سيتم تنظيم المهرجان بحديقة الشيراتون بمدينة أسوان بالتعاون بين المحافظة ووزارة التجارة والصناعة وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعى ، ومن جانبه أكد محافظ أسوان على الدعم اللامحدود من المحافظة لإقامة وإنجاح المهرجان الدولى السادس للتمور.

 

 

 

وإخراجه بالشكل المبهر والمشرف بإعتباره أكبر منصة عالمية متخصصة فى التسويق والإستثمار لكافة المنتجات ، مع الدعم العلمى والإبتكارى للمزارعيين ، مؤكداً على أهمية التنسيق المتكامل بين كافة الجهات لتحديد المهام والمسئوليات ليعد هذا المهرجان بمثابة نقطة جذب سياحى لعاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية ، ولاسيما فى ظل الفعاليات العديدة والمتنوعة التى سيتضمنها هذا المهرجان الحيوى والهام.

 

 

 

، وفى نفس السياق أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد على أن هناك توجيهات مباشرة من اللواء أشرف عطية لتقديم كافة التسهيلات والإمكانيات ، وتكثيف حملات الدعايا بمختلف مدن ومراكز المحافظة بالتنسيق بين المحليات ومديرية الزراعة ومركز البحوث ، وكافة الجهات المعنية لتحفيز المزارعيين على المشاركة فى هذا المهرجان من خلال الندوات وورش العمل الإرشادية.

 

 

 

مما سيساهم فى التسويق الجيد لمنتجات التمور بأنواعها المتعددة ، مع تعريفهم بكيفية الحصول على الدعم الفنى لتعظيم المنتج ، فضلاً عن آلية ومعايير المشاركة أيضاً فى المسابقات التى سيتم تنظيمها ضمن فعاليات المهرجان بإجمالى 9 مسابقات ، بجانب قيام الإدارات الزراعية بتسجيل بيان المشاركين.

 

 

 

، لافته إلى أنه تم تشكيل لجنة لتلقى المشاركات والعينات بدءاً من الأول وحتى 26 سبتمبر لتحقيق السلامة المطلوبة للمنتجات وآلية تخزينها بشكل آمن ، وخاصة أنه سيشارك بالمهرجات المحافظات المنتجة والمصنعة ومصدرى التمور من كافة الأنحاء وموردى خدمات المزارع ومصانع التمور ومواد التعبئة والتغليف ومنتجى المشغولات اليدوية من مخلفات النخيل.

 

 

 

، وكذا عارضين من الدول العربية كالسعودية والمغرب وتونس والأردن والسودان وموريتانيا ، كما ستتضمن فعاليات المهرجان إقامة منطقة بازار لعرض منتجات النخيل والصناعات اليدوية ومسابقات وندوات علمية وعروض فلكورية وبعض الأنشطة الثقافية ، بجانب تكريم منتجى أجود أنواع التمور المصرية .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى