الأخبار

ثمانون شخصية نسائية قيادية يختتمون الملتقى الدولى لسيدات المجتمع

ثمانون شخصية نسائية قيادية يختتمون الملتقى الدولى لسيدات المجتمع

 

كتبت – زبيدة حمادنة

 

أختتمت أمس فعاليات النسخة الاولي من الملتقي الدولي لسيدات المجتمع والذي أنعقد عبر منصة زووم الافتراضية، و وشارك فيه مايزيد عن ٨٠ سيدة قيادية علي مستوي الوطن العربي، والذي نظمه المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي تحت رعاية الفنانة الكبيرة رانيا فريد شوقي وبإشراف الدكتورة أسماء بن سعيد رئيس العلاقات الدولية والدبلوماسية بالمركز العربي الأوروبي.

 

وقد ناقش الملتقي عدة محاور أساسية أهمها كيفية حماية المرأة القيادية من جرائم التقنية الحديثة وابراز المفهوم الحقيقي لسيدات المجتمع وكيفية التغلب على المعوقات التي تواجه سيدات المجتمع، كما ناقش الحضور التطور الفعّال لدعم حقوق المرأة في المجتمع العربي وخاصة المرأة الخليجية وإبراز دورهن في المجتمع من خلال عرض قصص نجاحهن في كافة المجالات.

 

فيما عبرت المشاركات عن شكرهن العميق لإدارة المركز عن ما بذلوه من جهد ودعم للمقترحات التى تم الاتفاق عليها والتي سيتم عرضا خلال النسخة الثانية التفاعلية من هذا الملتقي خلال العام الجاري.

 

وأكدت الفنانة رانيا فريد شوقي علي ضرورة دعم المرأة في كافة المجالات وإتاحة المزيد من الفرص لها ، وأن المرأة بطبيعتها صاحبة عطاء وسيدات المجتمع الحقيقين هم أصحاب السيدات المكافحات الآتي أثبتن نجاحهن إينما كانوا.

 

من جانبها أشارت الدكتورة كوثر قطارنة رئيس المؤتمر الي دور المركز العربي الأوروبي في دعم قضايا المرأة العربية وتخصيص جائزة دولية تمنح لأول مرة لتشجيع السيدات علي التقدم والازدهار والعطاء وسيتم منحها وفقا لضوابط ومعايير دولية .

 

كما أكدت قطارنة علي أهمية الملتقى ودوره حول إبراز دور سيدات المجتمع في كافة الجوانب الاجتماعية والإنسانية والثقافية والرياضية والقيادية وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى