أخبار مصر

محافظ أسوان : أنا مش نازل علشان مصالح البائعين والمواطنين تتعطل

محافظ أسوان : أنا مش نازل علشان مصالح البائعين والمواطنين تتعطل

 

كتب خالد شاطر

 

أنا مش نازل أتفقد السوق السياحى علشان المحلات تقفل ، وتتعطل مصالح البائعين والمواطنين ، ولكن للإطمئنان على مدى إلتزام أصحاب المحلات بخط التنظيم ، وعدم التعدى على حرم المظلات الخشبية التى شملها مشروع تطوير السوق السياحى القديم بطول 2400 متر .. كان هذا تأكيد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على المسئولين أثناء جولته عندما لاحظ المحافظ غلق معظم المحلات فى ذروة حركة البيع والشراء ، رافضاً الأسلوب القديم فى إظهار أن كل شىء تمام أمام المسئول.

 

 

 

وخلال جولته الميدانية والتى رافقه الدكتور محمد غنيمة السكرتير العام ، بجانب اللجان المشتركة من الوحدة المحلية بمركز ومدينة أسوان ، وجهاز حماية المستهلك ، وشرطة المرور والمرافق ، والإدارات التموينية ومباحث التموين والبيئة والصحة وغرفة العمليات وأمن المحافظة.

 

 

 

، والمتابعة الميدانية ، والمشروعات ، بالإضافة إلى مسئولى الشركة الوطنية للمقاولات المنفذة لأعمال التطوير قام اللواء أشرف عطية بتفقد النقاط الثابتة والتى بدأ تشغيلها اليوم لتكون مسئولة عن منع المخالفات والإشغالات موزعة على 4 قطاعات للسوق ، كما تفقد معرض المشغولات والحرف البيئية فى مدخل السوق ، والذى يأتى ضمن جهود المحافظة لتسويق المنتجات اليدوية والتمكين الإقتصادى للمرأة الأسوانية ، مشدداً على أن ذلك يتطلب إلتزام السيدات العارضات بالمساحة والمسافة المحددة لهم ، والحفاظ على الشكل الجمالى لمدخل السوق ، فيما وجه أشرف عطية برفع جميع الإشغالات بشارع الصفوة.

 

 

 

، وبجوار عمارات فرق الأمن ، علاوة على الشوارع الجانبية ، مع إستغلال أى مساحات فى إنشاء محلات جديدة بنفس التصميم المعمارى لباقى محلات السوق ، فضلاً عن الإسراع بتركيب المظلات طبقاً للشكل الموحد للمحلات ، وأيضاً سرعة رفع الأسلاك والكابلات الكهربائية العشوائية التى يمكن أن تتسبب فى إندلاع حرائق ، مؤكداً على أنه لن يتم السماح بأى باعة جائلين أو إشغالات سوى قيام أصحاب المحلات.

 

 

 

بوضع منتجاتهم فى المسافة المخصصة أمام المحلات دون تجاوز الأعمدة الخشبية وذلك فى مقابل دفع رسوم رمزية ، وأثناء جولته أستمع المحافظ للعديد من المطالب والشكاوى الجماهيرية ، مكلفاً مديرية التضامن الإجتماعى بتوجيه فريق التدخل السريع للتعامل مع أحد الحالات بلا مأوى التى رصدها المحافظ .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى