أخبار محلية

رئيس مدينة الأقصر يتفقد أعمال تطوير الممشى السياحي بكورنيش النيل 

رئيس مدينة الأقصر يتفقد أعمال تطوير الممشى السياحي بكورنيش النيل 

رئيس مدينة الأقصر يتفقد أعمال تطوير الممشى السياحي بكورنيش النيل 

الاقصر/نعمةالعجلان

قام اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، بتفقد أعمال تطوير الممشى السياحى بكورنيش النيل بمدينة الأقصر، والذي يعد أحد أهم المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة الأقصر، وامتدادا لمشروع تطوير كورنيش النيل العلوى والسفلي الذي تم الإنتهاء منه في عام ٢٠٢٠.

في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن، بمتابعة المشروعات التنموية الجاري تنفيذها والتأكد من الإلتزام بالجدول الزمني للتنفيذ وفقا للمواصفات الفنية.

وبدأت محافظة الأقصر في تنفيذ أعمال مشروع تطوير الممشى السياحي بشكل متطور وحضاري بتنفيذ إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، حيث يعد الممشى متنفسا لأهالى والسائحين ومن أفضل المتنزهات بالمدينة، بالإضافة إلى فرص العمل التي سيتم توفيرها عن طريق المشروع.

وتشمل الأعمال تنفيذ شبكة صرف خاصة لصرف المراكب النيلية بطول الكورنيش السفلى، تتكون من ٧ بيارات فرعية مزوده بطلمبات تقوم بضخ الصرف على عدد ٤ بيارات تجميعية مزودة أيضا بطلمبات لتجميع الصرف وطرده لنقط الصرف الموجودة بالكورنيش العلوى، وذلك بهدف الحفاظ على البيئة من التلوث وصرف الفنادق العائمة في النيل التي كانت تلوث مجرى النيل، وعمل شبكة خاصة بالحريق تتكون من عدد ١٢ محبس حريق موزع بطول الكورنيش، وعدد ١١ صندوق حريق مزدوجة لإطفاء المحلات تم ربطهم بخزان حريق ذو سعه ٢٤٠ م٣.

كما تتضمن الأعمال تنفيذ تشطيبات للأرضيات من الرخام التريستا والجرانيت الاسود الاسواني والخرسانه المطبوعه وتشطيب الاسوار من الحجر الرملي والحجر الهاشمي وعمل جداريات من البوليستر وجداريات من رسومات كليه الفنون الجميله، وأيضاً عمل عدد ٣١ برجوله خشبيه لإستراحه المواطنين، فضلاً عن إضفاء طابع الهويه البصريه باستخدام شعار الهوية البصرية على أعمدة الإنارة والبرجولات الخشبيه وسلات المهملات.

وأوضح رئيس مدينة الأقصر، أن نسبة التنفيذ بلغت حوالى ٣٠٪ ، وأنه من المقرر أن يظهر الممشي بمظهر حضارى يجعله مزاراً سياحياً يضاف إلى المناطق السياحية الفريدة التي تتمتع بها المحافظة العريقة، مشيرا إلى أنه يتم المتابعة الدورية لكافة الأجهزة التنفيذية التابعة للمدينة من أجل الحفاظ على المظهر العام لكافة المتنزهات بالمدينة.

وأضاف رئيس مدينة الأقصر، أنه وفقاً لبروتوكول التعاون الموقع بين الهيئة الهندسية ومحافظة الأقصر ، تم رفع كفاءة الكوبري الزجاجي بكورنيش النيل على الضفة الشرقية أمام معبد الاقصر، والذي يقوم بمهمة حماية بقايا المرسى الأثرى للمعبد، حيث قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة برفع كفاءته وتم إجراء اختبارات السلامة والأمان، بأحدث الوسائل الهندسية العالمية.

ومن جانبه وجه المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، رئيس المدينة، بالمتابعة الميدانية المستمرة للمشروع للتأكيد على الشركة المنفذة بتطوير ورفع كفاءة وتجميل الموقع على أعلى مستوى لإضفاء المظهر الحضاري والجمالي به، مشدداً على الإسراع فى الخطوات التنفيذية للمشروع والالتزام بالجدول الزمني المحدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى