مفالات واراء حرة

مصر مش بتبيع ارضها لحد

مصر مش بتبيع ارضها لحد

بقلم :حمادة عبد الحليل خشبه

دعونا نتحدث بكل صدق وشفافية عن ما يحدث في جزيرة الوراق ، جزيرة الوراق هي جزيره تقع في قلب نهر النيل وتبلغ مساحتها حوالي ١٥٠٠ فدان وتعتبر من اكبر الجزر في مصر ، الجزيرة دي الاهالي في عام ١٩٧٠ اخذتها من الدولة حق انتفاع للاستغلال في الزراعة ، واللي كانوا بيدفعوا ايجار وما زالوا .

بدأت الاهالي تبني علي الارض الزراعية منزل ورا منزل وعمارة ورا عمارة ، وتم تصحير وتجريف الارض الزراعية ،حتي وصلت ل ٥٠٠٠ منزل وتعداد سكانها وصل ل ٥٠ الف نسمة واصبحت منطقة عشوائة مثل العشوائيات اللي الدولة بتبذل كل جهدها للقضاء عليها ،

الدولة هنا قررت انها تعدل وتنهي علي نظام العشوائيات في الجزيرة دي ، وقالت انها هتعمل فيها مشروع استثماري ضخم يعود بالنفع العام علي مصر وشعبها ، بدات الدولة في بناء وحدات سكنية تم تشطيبها علي اعلي مستوي بطريقة منظمة في احدي جوانب الجزيرة .

بداية الاخلاء ، الدولة هنا قالت للناس واهل الجزيره اللي عندة شقة هيسيبها وهياخد شقة في الوحدات السكنية ، والفدان الواحد هناخدة منه ب ٦ مليون جنيها ، يعني الدولة هتعوض سكان الجزيرة .

بعض سكان الجزيرة استجاب والبعض الاخر لم يستجيب رغم ان الدولة وضعت اكثر من خيار للاهالي يختاروا منه اللي هم عايزينة ، بدا الاعلام المضلل في النفخ في الكير ، وبدأت مهمه اخري لمن لهم المصلحة في اشغال فتيل الفتنة في مصر والترويج لاشاعات ان الدولة والنظام يهجر الناس منازلها ويبيع ارض مصر للامارات او الشركات الاجنبية .

ان كان هناك استثمار في مصر لبعض الدول العربيه فهو علي الاراضي المصرية وليس تمليك للارض ، خلوا بالكم مصر لم ولن تبيع شبر من ارصها ، وان كان لنا حق فنحن جميعا شعب المصر له حق في جزيرة ارض الوراق لانها ملك للدولة وليس للاشخاص ، نحن مع انشاء المشروعات الاستثمارية التي تعود بالنفع العام لشعبها العظيم .

نطالب السكان بالانصياغ وراء مصلحة الوطن وعدم الساع للاعلام المغرض ونطالب الحكومة بعدم المساس بحق السكان وان يتم تعويضهم ليعيشون حياه كريمة وهادئه ومطمئنة.

حفظ الله الوطن وحفظها شعبها وقيادتها
تحيامصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى