جامعات وكليات

جامعة قناة السويس تستضيف الإجتماع الدورى التاسع للجنة التنفيذية للتدريب بالمجلس الأعلى للجامعات

"١٧٣٠ "متدرب لشهادة أساسيات التحول الرقمي بالجامعة

جامعة قناة السويس تستضيف الإجتماع الدورى التاسع للجنة التنفيذية للتدريب بالمجلس الأعلى للجامعات

السويس . ابراهيم ابوزيد

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الدولة المصرية حققت إنجازات كبيرة في فترة وجيزة نحو التحول الرقمي حيث اصبح سمة ملحوظة لكافة المؤسسات والمصالح الحكومية من أجل معاملات بلا أوراق وقد كان للجامعات النصيب الاكبر من هذا التحول فالتطبيقات تبدأ دائما من الجامعات فهي أساس التنمية.

جاء ذلك أثناء مشاركة رئيس الجامعة بالإجتماع الدوري التاسع للجنة التنفيذية للتدريب بمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، وذلك لمتابعة التدريب والاختبارات على البرامج التدريبية المؤهلة للحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمي FDTC التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

بحضور الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا والبحوث ، و الدكتور عاشور عمري مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية ، والأستاذ جون فايز نائب مدير المركز ، والدكتور محمد حسن جاد الله مدير الوحدة المركزية للتدريب .

وتابع “مندور” أن الجامعة تستعد بكامل طاقتها لتتحول إلى “جامعة ذكية” رائدة مالياً ، إدارياً ، وأكاديمياً وعلمياً ، ونوجه كل جهودنا للاسراع نحو التحول الرقمي ، حيث تم تدريب ١٧٣٠ متدرب لشهادة أساسيات التحول الرقمي لافتاً إلى فوائد التحول الرقمي من سرعة ووفرة ودقة .

وقام الدكتور تامر شوقي مدير وحدة التحول الرقمي بعرض لفيلم تسجيلي عن الجامعة وانجازات وحدة التحول الرقمي والفاعليات والأنشطة التي نظمتها الوحدة من اختبارات وتدريب و مسابقات و وتدشين مبادرة ” كن حذر ” حول الأمن السيبراني والحملات التوعوية المصاحبة لها داخل قطاعات وإدارات الجامعة .

ومن جانبه شكر الدكتور عاشور عمري الجامعة على حسن الاستضافة والتنظيم للإجتماع مشيراً إلى أن التحول الرقمي أصبح حتمية وليس رفاهية مؤكداً أن الفترة القادمة ستشهد تطوير في البرامج معلناً عن استحداث جزء خاص بالأمن السبيراني بشهادة أساسيات التحول الرقمي بداية من أكتوبر القادم .

هذا وقام رئيس الجامعة والدكتور عاشور عمري بتسليم شهادات إعتماد مراكز التدريب بالجامعات والمؤسسات المشاركة .

ليبدأ الإجتماع بمناقشة جدول الأعمال الذي ضم موقف التدريب بالجامعات المصرية خلال فبراير ٢٠٢٠ وحتى أغسطس ٢٠٢٢ ، موقف مراكز التدريب على برامج شهادة الFDTC ،موقف مراكز التدريب فى دورات المدربين TOT ،آلية تقييم المدربين بها ، دعم مراكز التدريب لبنوك الأسئلة، نتائج التقييم الالكتروني لمراكز التدريب والمحتوى العلمي لشهادة الFDTC ،برامج الأمن السيبراني بالتعاون مع الجهاز القومي للاتصالات ،مع مناقشة آلية استخراج الشهادات الإضافية من مقر الوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى