أخبار محلية

محافظة الأقصر يتابع عدد من المشروعات التنموية بمدينة الطود

محافظة الأقصر يتابع عدد من المشروعات التنموية بمدينة الطود

محافظة الأقصر يتابع عدد من المشروعات التنموية بمدينة الطود

الاقصر/نعمةالعجلان

قام المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، بجولة تفقدية لمتابعة عدد من المشروعات التنموية بمدينة الطود، برفقة العميد عمرو حسن رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ، والدكتور محمد رزق رئيس مدينة الطود والعميد ضياء ماهر مدير مرور الأقصر والمهندس أسعد مصطفى مسؤول الجهاز المركزي للتعمير بالأقصر، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

بدأت جولة المحافظ بتفقد طريق اسوان الزراعي الشرقي بداية من كوبري البغدادي وصولا الي مدخل مدينة الطود حيث تجري اعمال تمهيد الوصلة الغربية للطريق بعرض حوالي 12 متر.

استكمل المحافظ جولته بتفقد اعمال تطوير طريق السلامية بحري وانارته بعد تزويده بنحو 120 عمود انارة بإعتباره طريق حيوي يبدا من مدخل مدينة الطود وحتي طريق المصلب.

كما تفقد المحافظ اعمال تبطين ترعة السلامية والتي تبدا من قرية العديسات قبلي وتنتهي بمدخل مدينة الطود حيث تم الانتهاء من تبطين الترعة بطول 9 كيلو متر ووجه المحافظ بالحفاظ علي ما تم من اعمال التبطين وتحرير محاضر فورية للمخالفين في حالة تلويثها.

واصل المحافظ جولته بتفقد اعمال مشروع الصرف الصحي بمدينة الطود حيث تابع اعمال استكمال المشروع بنجع مسلم واستمع لشرح مفصل من المهندس عبد الله بكري مدير الاعمال بهيئة مشروعات المياه والصرف بالأقصر الذي اكد انتهاء نسبة 90 % من عدد 5 محطات رفع هم محطات نجوع حسين حسن ومكي اسماعيل وابو حروقة والعمدة ونجع مسلم، مشيرا الي انه تم الانتهاء من محطة معالجة العديسات كما تم الانتهاء من تنفيذ خطوط 35 كيلو من شبكات الانحدار من اجمالي 45 كيلو بنسبة تتجاوز 80 % لافتا الي انه بعد انتهاء الاعمال الكهروميكانيكة ينتهي المشروع بالكامل الذي تتجاوز تكلفته نحو 250 مليون جنيه ويخدم حوالي 40 الف نسمة من سكان الطود معلنا عن الاعداد لبدء التشغيل الجزئي لمحطة نجع مسلم في ديسمبر 2022 لخدمة حوالي 8 الاف نسمة .

واصل المحافظ جولته بتفقد مركز طب اسرة الطود حيث تابع انتظام العمل بالمركز واطمأن من المترددين عليه علي مستوي الخدمة الطبية المقدمة وعقد حواراً معهم اطلع من خلاله علي مطالبهم واحتياجاتهم .

اختتم المحافظ جولته بتفقد مدرسة نجع ابو عنان الابتدائية بالطود بعد الانتهاء من اعمال الصيانة والتطوير استعدادا للعام الدراسي الجديد حيث تستوعب المدرسة 176 طالبة وطالبة وتم الانتهاء من اعمال التطوير الشاملة الاسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى