أخبار محلية

وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد

وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد

وكيل وزارة التربية والتعليم يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد

الأقصر–حماده النجار السليمى

عقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر إجتماعا موسعاً مع مديرى عموم المديرية و مديرى الإدارات التعليمية و مديرى المراحل التعليمية في المديرية والإدارات التعليمية هذا الاجتماع لوضع آليات سير وتطوير العملية التعليمية .

و تناول الاجتماع متابعة مدى جاهزية المدارس واستعدادها لاستقبال الطلاب مع تذليل العقبات والتدخل المباشر لحل المشكلات .ومتابعة الانتهاء من الصيانة البسيطة بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية .

كما اكد وكيل الوزارة على تشكيل لجان تحت اشراف مديرى الادارت لمتابعة الانتهاء من الاستعداد الكامل داخل المباني المدرسية من حمامات وافنية وحجرات وانشطة واسوار وابواب مدارس مؤمنة وسليمة وشبابيك ووصلات ومفاتيح كهرباء ومقاعد دراسية ……. الخ ) قبل بدأ العام الدراسى .
مع اعادة تهذيب الحدائق الخضراء بالمدارس وتفعيل دور المشاركة المجتمعية والمشاتل والإدارة الزراعية وتوجيه عام التربية الزراعية .

كما وجه وكيل الوزارة بإنهاء اعمال صيانة وتحديث أجهزة الكمبيوتر لتفعيل استخدام التكنولوجيا الحديثة المؤمنة في تبادل الرسائل مع استخدام وتوظيف وسائل التواصل الاجتماعى لخدمة العملية التعليمية وليس لنشر اى مكاتبات او نشرات او قرارات .
وناقش الاجتماع اهمية تحديد لقاءات دورية بين مديرى الإدارات واولياء الأمور للتعرف على مشكلاتهم ومقتراحاتهم بشأن العملية التعليمية .

وشدد وكيل الوزارة على الالتزام بشروط القبول بمراحل رياض الأطفال وكذلك الصف الأول الابتدائى ، والتأكد من وصول جميع الكتب ومراجعة المخازن مراجعة دورية لبيان العجز والزيادة في الكتب المخصصة لكل إدارة ووصولها الى المدارس مع متابعة تسليمها الى الطلاب .

بالاضافة الى الالتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج وقواعد عقد الامتحانات مع عدم عقد اى امتحانات في الأيام التالية لاعياد الطلاب المسيحيين ، مع تفعيل دور إدارة الازمات والكوارث والتدريب المستمر على خطط الاخلاء، و الرقابة على المدارس الخاصة لضمان التزامها بالقرارات الوزارية المنظمة لزيادة المصروفات الدراسية واتخاذ الإجراءات القانونية لمن تثبت مخالفتة .

واختتم الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالاقصر الاجتماع بعدد من التوصيات تضمنت توفير بيئة تعليمية جاذبة للطلاب ،الالتزام بتنفيذ القرارات الوزارية فيما يخص النقل والتحويل بين المدارس وبين المحافظات وبين التعليم الازهرى والعام والانتهاء من توزيع جميع المعلمين وسد العجز ،وتفعيل النشاط المدرسى وحصص الأنشطة مع تخصيص يوم رياضى بكل مدرسة،وتوفير الرعاية الصحية لذوى الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى