حوادث وقضايا

تأجيل محاكمة “مصطفى البنك” مستريح أسوان إلى جلسة 1 أكتوبر

تأجيل محاكمة “مصطفى البنك” مستريح أسوان إلى جلسة 1 أكتوبر

 

كتب – خالد شاطر

 

أجلت محكمة قنا الاقتصادية، المنعقدة بمحكمة الجنايات، اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهم مصطفى البنك الشهير بـ مستريح المواشي بأسوان، لجلسة 1 أكتوبر.

 

وكانت النيابة العامة بأسوان تلقت بلاغات من عدد من المجني عليهم ضد المتهم مصطفى البنك، بالتزامن مع ما رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام من مقاطع مصورة بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي أفادت باستغاثات المواطنين والبلاغات المقدمة ضده بتهمة الاستيلاء على أموالهم.

 

كما شهد مُقدِّمو البلاغات في التحقيقات باستيلاءَ المتهم على أموال كثير من المواطنين بدعوى توظيفها في تجارة رؤوس الماشية، ووعدَهُ بربحهم منها، إذ استولى على ما يربو على تسعة ملايين جنيه، ثم فُوجئوا بتهرّبه عقبَ ذلك من سدادِ الربح الذي وعدهم به، أو ردِّ الرؤوس إليهم، كما عاينت مزرعةً يملكها وأمرت بالتحفظ على عدد أربعمائة وسبع وأربعين ماشية ضُبطتْ بها، وأُخطرت النيابة العامة بتحرير ما يزيد عن ثمانمائة بلاغ آخر مشابه ضدّ المتهم، فأمرت بضبطه وإحضاره.

 

وكان مستريح المواشي استولى على قرابة مليار جنيه من المواطنين عن طريق تجارة المواشي بنظام الوعدة، وهي أن يشتري الماشية بثمن مضاعف عن ثمنها الحقيقي على أن يأخذ البائع أمواله بعد 21 يومًا من عملية البيع، لكن بعد انتهاء المدة المتفق عليها لم يحصل الضحايا على أموالهم.

 

 

وفي وقت سابق، استمعت محكمة جنايات قنا الاقتصادية، في جلسة مايو الماضي، لنحو 200 ضحية من ضحايا مصطفى البنك الذي طالب بعضهم بالادعاء المدني.

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى