التعليم

محافظ أسوان يتفقد 9 مدارس ، ويحيل المتغيبين للتحقيق ، مع إعطاء مهلة أسبوع لمدير إحدى المدارس

 محافظ أسوان يتفقد 9 مدارس ، ويحيل المتغيبين للتحقيق ، مع إعطاء مهلة أسبوع لمدير إحدى المدارس

 

كتب- خالد شاطر

 

فى إطار حرصه للإطمئنان على جاهزية المدارس لإستقبال العام الدراسى الجديد 2022/2023 قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بمخالفة خط السير ، وبرنامج الزيارة المعد مسبقاً لتفقد عدد من المدارس بقيامه بزيارة مدارس أخرى داخل مناطق شعبية وسكنية أخرى بأحياء جنوب وغرب وشرق المدينة شملت مدارس حسين مرسال الثانوية الفنية بنات بالمحمودية ، وعبد الله حسين والأقباط للمرحلة الإعدادية بمنطقة الصحابى والطابية.

 

 

 

، بجانب مدارس الإمام على الإبتدائية الصباحية والمسائية ، وأيضاً مدارس أحمد ماهر الإبتدائية ، وعبد الرؤوف حسانين الإبتدائية ، بالإضافة إلى مدرستى مصطفى كامل الإبتدائية ، ومحمد فتحى منصور الإبتدائية ، وخلال جولته التفقدية أحال اللواء أشرف عطية عدد من المعلمين والمدرسين إلى التحقيق نظراً لغيابهم دون أسباب قانونية حيث حرص المحافظ على مراجعة دفاتر الحضور والإنصراف داخل المدارس التى تفقدها.

 

، كما أعطى مهلة أسبوع لمدير مدرسة مصطفى كامل الإبتدائية لنهو كافة الأعمال المطلوبة من رفع الكفاءة حيث سيتم إستبعاده فى حالة عدم الإلتزام بذلك ، مشدداً على مديرى الإدارات التعليمية بالمرور الميدانى بكافة مدارس المراكز والمدن لمتابعة مدى جاهزية المدارس ، والتأكيد على أهمية إنتظام وإنضباط المعلمين والعاملين داخلها خلال هذه الفترة فى ظل وقف الأجازات بداية من الشهر الجارى للعمل على تجهيزها وتأهيلها.

 

 

من خلال رفع مستوى النظافة العامة سواء داخل الفصول أو دورات المياه العمومية أو الأفنية ، مع تجهيز التخت والمقاعد المدرسية ، علاوة على تجديد اللوحات التعليمية ببانرات جديدة يتم تنسيقها وتوحيدها وتوزيعها على المدارس قبل بداية العام الدراسى ، كما أعطى محافظ أسوان توجيهاته لمسئولى الوحدات المحلية والأحياء برفع الإشغالات.

 

، وتكثيف أعمال النظافة العامة بمحيط 1460 مدرسة ، والتى تمثل مختلف المراحل التعليمية بواقع 10 ألاف و 334 فصل دراسى داخل 780 منشأة تعليمية لتهيئة المناخ المناسب أمام الطلاب والطالبات ، وهو الذى يتواكب مع قيام مديرية الطرق برفع كفاءة الطرق المؤدية إلى المدارس.

 

 

، وأيضاً قيام إدارة مرور أسوان برفع المركبات القديمة التى بجوار أسوار المدارس ، مكلفاً مديرى التربية والتعليم بسرعة إنهاء أعمال الصيانة البسيطة ، مع الإلتزام بخطة توزيع الكتب المدرسية على الطلاب والتى تم توريدها بنسبة 83 % لمراحل رياض الأطفال والإبتدائى والإعدادى والثانوى العام.

 

 

، بالإضافة إلى 65 % لمرحلة التعليم الفنى ، فضلاً عن تأمين التوصيلات الكهربائية ، ومراعاة كافة معايير الأمان للحفاظ على سلامة الطلاب وتوفير مصادر للتهوية ، وكذا العمل على زيادة المسطحات الخضراء ورفع كفاءة التشجير لإعطاء المظهر الجمالى والحفاظ على البيئة.

 

بما يتواكب مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى ” أتحضر للأخضر” لتكون كافة مدارس المحافظة عبارة عن صروح جمالية وحضارية لبدء العام الدراسى بشكل راقى يحفز أبنائنا على الجدية والجد والإجتهاد فى التحصيل الدراسى ، وتحقيق أعلى الدرجات العلمية .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى