أخبار محلية

محافظ أسوان فى لقاءه بممثلى أهالى قرية غرب سهيل لا مجال لتأخر تنفيذ المشروعات الجارية

محافظ أسوان فى لقاءه بممثلى أهالى قرية غرب سهيل لا مجال لتأخر تنفيذ المشروعات الجارية

كتب خالد شاطر

 

من أجل دفع العمل بالمشروعات القومية الجارية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى ” حياة كريمة ” وأيضاً محور وكوبرى خزان أسوان البديل ، ووضع الحلول السريعة للتعامل مع أى تحديات للإسراع بمعدلات تنفيذها ألتقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بقيادات وممثلى أهالى قرية غرب سهيل ، بحضور الشيخ محمد عبد العزيز وكيل وزارة الأوقاف الأسبق.

 

 

 

، بجانب المهندسة سوزان متولى رئيس جهاز مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى ، وأيضاً مديرى المشروعات والمتابعة الميدانية ، وقد أكد اللواء أشرف عطية على أنه لا مجال لتأخر معدلات التنفيذ فى أى من المشروعات الجارية سواء فى قطاع الصرف الصحى أو الطرق والكبارى ، لأن توجيهات القيادة السياسية لكافة الأجهزة بتجاوز أى معوقات.

 

 

 

، وهو الذى يتطلب من أهالى قرية غرب سهيل المساندة الكاملة والقوية لدعم هذه المشروعات من أجل تحقيق آمال وأحلام المواطنين بعد مرور عقود وسنوات طويلة ، ولتتحول إلى واقع فعلى ملموس يتوفر معه الحياة الكريمة ، وتحسين جودة الخدمات والمرافق العامة داخل القرية ، مشدداً على أهمية قيام اللجنة الشعبية لمتابعة المشروعات داخل القرية بدورها فى دعم المشروعات وتذليل أى عقبات.

 

 

 

، مع إبداء أى ملاحظات فنية لتحقيق الصالح العام ، والتواصل مع وحدة حياة كريمة بالمحافظة التى تقوم بعرض تقاريرها الميدانية خلال الإجتماع الدورى لمتابعة مشروعات حياة كريمة ، وأشار أشرف عطية إلى أن زيارة الرئيس السيسى لقرية غرب سهيل كانت بمثابة طاقة نور ساهمت فى فترة وجيزة لإنطلاق مشروع لإدخال خدمة الصرف الصحى ضمن الخطة المستقبلية لتحويلها إلى أكبر مركز سياحى بيئى وإستشفائى ، وأيضاً لسياحة السفارى حيث جارى تنفيذ المشروع بتكلفة 200 مليون جنيه ويشمل محطة معالجة بطاقة ٣٠٠٠ م٣ /يوم تضم ١٢ حوض.

 

 

 

، وكذا محطة رفع وشبكات إنحدار وخطوط طرد ليستفيد منه حوالى 15 ألف نسمه ، مؤكداً على أن الدولة المصرية تقوم بتنفيذ أكبر محور وكوبرى على النيل بواسطة وزارة النقل بتكلفة 1.7 مليار جنيه حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 76 % ، ويصل طول المحور إلى 5,4 كم ، وبعرض 29 متر ، ويضم 3 حارات مرورية لكل إتجاه.

 

 

 

، ومن جانبهم قدم ممثلى أهالى قرية غرب سهيل شكرهم الجزيل للرئيس عبد الفتاح السيسى على إهتمامه بالإرتقاء بالقرى المصرية ، ومنها قرية غرب سهيل ليضع ذلك مسئولية كبيرة أمامهم للوقوف صفاً واحداً لدعم هذه المشروعات والتى بدأت بقطاع الصرف الصحى ، مشيدين بالجهود المبذولة.

 

 

 

من الأجهزة التنفيذية برئاسة محافظ أسوان ، والتى أثمرت عن تنفيذ وإنطلاق العديد من المشروعات والإنجازات الملموسة على أرض الواقع لتحسين مستوى معيشة المواطنين .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى