أخبار مصر

الإحتفال بيوم السياحة العالمى بأسوان بفتح المزارات السياحية والأثرية مجاناً على مدار اليوم

الإحتفال بيوم السياحة العالمى بأسوان بفتح المزارات السياحية والأثرية مجاناً على مدار اليوم

 

كتب خالد شاطر 

 

تحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان شهدت المحافظة الإحتفال السنوى بيوم السياحة العالمى بشعار ( إعادة التفكير فى السياحة ) حيث أكد المحافظ على أهمية الترويج والتنشيط السياحى لمحافظة أسوان بإعتبارها من المقاصد السياحية الرئيسية على خريطة السياحة الدولية والتى ستشهد خلال الموسم السياحى الجديد العديد من الأحداث والإحتفالات والمهرجانات الدولية والمحلية من أبرزها إستضافة مؤتمر تعميم مفهوم مدن التعلم كمحرك للتنمية المستدامة فى مصر بالتعاون.

 

 

مع مكتب اليونسكو ، وأيضاً المهرجان الدولى السادس للتمور ، بجانب الإحتفال بظاهرة تعامد الشمس بمعبدى أبو سمبل فى 22 أكتوبر ، و 22 فبراير ، بالإضافة إلى المؤتمر الدولى السنوي لتكتل شركات السياحة الألمانية ” QTA ” بمشاركة 1200 شخصية من منظمى الرحلات ورؤساء الشركات السياحية.

 

 

، فضلاً عن تنظيم سباق النيل للمياه المفتوحة ، وغيرها من الأحداث الأخرى ، لافتاً إلى أن المحافظة تسابق الزمن لإنهاء أعمال الإحلال والتجديد والتطوير والتجميل والتشجير لإظهار عروس المشاتى بالمكانة الحضارية والجمالية التى تليق بها لإستقبال الأفواج السياحية من مختلف دول العالم.

 

 

 

، ومن جانبه أوضح الدكتور عبدالمنعم سعيد المشرف العام على شئون السياحة والأثار بأسوان بأنه بمناسبة الإحتفال باليوم العالمى للسياحة سيتم فتح كافة المزارات السياحية والأثرية مجاناً على مدار اليوم للزوار من أبناء المحافظة ، والسائحين ، كما أنه ستقام ندوة علمية بمتحف التمساح بمعبد كوم أمبو لمرور ٢٠٠ عام على فك رموز حجر رشيد وبداية علم المصريات حيث تقام الندوة بعنوان ” حينما نطق الحجر “.

 

 

مشيراً إلى أن الندوة سيحاضر فيها الدكتور عبدالمنعم سعيد ، وأيضاً الدكتور أحمد فرمان أستاذ الأثار المصرية بكلية الأثار بجامعة أسوان ، علاوة على الأثرى سيد الحمصانى كبير مفتشى آثار كوم أمبو ، وكذا أعضاء البعثة السويدية العاملة بمنطقة آثار السلسلة ، وهو الذى توازى مع إلقاء محاضرة.

 

 

فى جامعة ميلانو بإيطاليا عن بدايات علم المصريات ، وأضاف المشرف العام على شئون السياحة والأثار بأسوان بأن الفعاليات تتضمن أيضاً تقديم عروض فنية وفلكلورية وتوزيع الورود والهدايا التذكارية للسائحين والزائرين بمعابد إدفو وكوم أمبو وفيله.

 

 

 

ومختلف الأماكن والمزارات السياحة والأثرية إحتفالاً بهذه المناسبة السنوية وللمساهمة فى الترويج السياحى المطلوب .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى