جامعات وكليات

” الاحتباس الحراري ” برنامج تدريبي لطلاب وطالبات زراعة القناة

" الاحتباس الحراري " برنامج تدريبي لطلاب وطالبات زراعة القناة

” الاحتباس الحراري ” برنامج تدريبي لطلاب وطالبات زراعة القناة

السويس . ابراهيم ابوزيد

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس على مشاركة الجامعة ودورها المجتمعي في المبادرات القومية المختلفة التي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة، وتتماشى مع استراتيجية الدولة الشاملة ٢٠٣٠

وتابع أن تلك المبادرات تستهدف تباعا تحسين مستوى وجودة معيشة المواطنين بمختلف فئاتهم، مؤكدا على أهمية البرامج التدريبية التي تقدمها جامعة قناة السويس لأفراد المجتمع وللطلاب من أجل نشر الوعي الأخلاقي والبيئي والصحي…..

في هذا الإطار نظمت الجامعة برنامجا تدريبيا عن الاحتباس الحراري استهدف
٩٧ طالب وطالبة بكلية الزراعة، ويأتي تزامنا مع استضافة مصر ورئاستها لقمة المناخ في دورتها ٢٧ ( COP 27).

أقيم التدريب بإشراف عام الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد يس عميد كلية الزراعة، و بالتعاون مع دكتور محمد وصفي وكيل كلية الزراعة، ودكتور رأفت محمد وكيل كلية العلوم لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأضاف الدكتور محمد يس أن كلية الزراعة تولي اهتماما كبيرا بتدريب طلابها، وتنمية مهاراتهم، وتحرص على تزويدهم بالمعارف والخبرات العلمية التي ترفع قدراتهم، وتبني طلابا قادرين على المنافسة في سوق العمل، ذوي وعي بتحديات الوطن، وقضاياه.

وقامت بالتدريب خلال البرنامج الدكتورة إلهام الخواص المدرس بكلية العلوم، حيث تحدثت عن مفهوم الاحتباس الحراري وأسباب حدوثه، وتناولت التغيرات المناخية وسبل الحد منها وتأثيرتها على قطاع الزراعة والمحيطات والآثار، وقامت بتوعية الطلاب بمؤتمر المناخ COP 27 واسباب انعقاده وأهميته لمصر والعالم.

أقيم التدريب بإشراف تنفيذي المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة،
و المهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى