أخبار مصر

أسوان عروس المشاتى تستضيف سباق النيل الدولى للدراجات فى الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر المقبل

أسوان عروس المشاتى تستضيف سباق النيل الدولى للدراجات فى الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر المقبل

 

كتب- خالد شاطر

 

تواصل محافظة أسوان عروس المشاتى عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية إستقبال وإستضافة العديد من الفعاليات والمهرجانات والمؤتمرات تواكباً مع قدوم فصل الشتاء ، وإنطلاق الموسم السياحى.

 

 

، وفى هذا الإطار كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان نائبته الدكتورة غادة أبو زيد بعقد إجتماع تنسيقى للإعداد والتجهيز الجيد لإستضافة أسوان لسباق النيل الدولى للدراجات والذى سيقام فى الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر المقبل بمشاركة حوالى 200 متسابق.

 

 

، وقد حضر الإجتماع ممثلى الإتحاد المصرى للدراجات، وسيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان، وناصر سليم مدير مديرية الشباب والرياضة ، والعميد أحمد دنش مدير مركز نظم المعلومات والتحول الرقمى ، بجانب مسئولى المرور والجهات المعنية ، وخلال الإجتماع أكدت الدكتورة غادة أبو زيد على أن هناك توجيهات مشددة من محافظ أسوان لتحقيق التكامل والتكاتف.

 

 

بين كافة الجهات لظهور هذا الحدث العالمى والإفريقى الهام بالشكل الراقى والمبهر بما يليق مع المكانة التاريخية والحضارية لأسوان من خلال إستثمار مختلف الإمكانيات وتسخيرها بشكل جيد ومتميز ، وتقديم التسهيلات المختلفة للظهور بالمظهر المشرف أمام ضيوف هذا السباق لإبراز المقومات الجمالية التى تزخر وتتفرد بها محافظتنا العريقة ، وما تمتلكه من هوية بصرية تعكس أصالة وعراقة التراث الأسوانى ، موضحة بأنه تم التنسيق مع الإتحاد المصرى للدراجات برئاسة الدكتور محمد وجيه عزام رئيس الإتحاد المصرى ، والإتحاد الإفريقى للدراجات.

 

 

 

، والنائب الأول لرئيس الإتحاد الدولى للدراجات لإنجاح هذا الحدث ، وخاصة أن الإتحاد الإفريقى للدراجات قد أسند تنظيم أول سباق لحوض النيل إلى جمهورية مصر العربية حيث وافق مجلس إدارة الإتحاد على تنظيم وإقامة هذا الحدث الرياضى الكبير على أرض أسوان الساحرة الخلابة لتفردها بالمقومات المتعددة من الآثار الخالدة والتنوع فى المنتج السياحى .

 

 

على صفحة نهر نيلنا العظيم ، وأشارت غادة أبو زيد بأن هذا الحدث سيشهد حضور متميز للعديد من الشخصيات الرياضية العالمية والأفريقية ، ليتم نقله عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية بما يساهم بدوره فى تنشيط الحركة السياحية.

 

 

 

 ، ويعمل على إطلاع الدول المشاركة على عظمة وتاريخ الحضارة المصرية، لافته بأن الإجتماع شهد إستعراض 5 مراحل سيشملها السباق على مدار فعالياته حيث تتراوح كل مرحلة لمسافات تصل ما بين 80 إلى 100 كم.

 

 

 لتجوب العديد من المواقع والأماكن لتعريف المشاركين بالبانوراما الجمالية المتكاملة التى تتميز بها زهرة الجنوب.

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى