Uncategorized

أوقاف الاسكندرية .. تتسلم الدفعة الـ12 من لحوم صكوك ألأضاحي والإطعام

أوقاف الاسكندرية .. تتسلم الدفعة الـ12 من لحوم صكوك ألأضاحي والإطعام

حماده مبارك

تسلمت مديرية أوقاف الاسكندرية، تحت إشراف الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، الدفعة 12 من لحوم صكوك الإطعام والأضاحي للعام 2022.

وحضر تسليم اللحوم، الشيخ ماهر عبدالجواد، مدير عام الادارات، وعدد من قيادات المحافظة ومديرية التضامن الاجتماعي لتوزيعها بالتعاون مع المحافظة والتضامن على الأسر الأولى بالرعاية بصورة كريمة وعادلة.

وفى سياق متصل، شهد وكيل وزارة الأوقاف انعقاد الندوة التثقيفية بمركز إعداد المحفظين بمسجد سيدي جابر تحت عنوان «حب الأوطان من الإيمان»، بحضور كل من الدكتور منير محمد إبراهيم حمدين، مدرس بكلية اللغة العربية بإيتاي البارود، والدكتور محمود عامر، مدرس بكلية أصول الدين بطنطا جامعة الأزهر، والدكتور تامر خضر، مدرس بكلية الدراسات الإسلامية والعربية- القاهرة جامعة الأزهر، والدكتور محمود نصر الدين، رئيس شؤون القرآن.

وفي كلمته قال «سلامة» إنّ حبّ الأوطان مرتبط ارتباطًا وثيقاً بحب الدّين؛ فحبّ الوطن يتحقق بحبّ الدّين؛ إذ إنّ مبادئ وقيم الدين الإسلاميّ تحثّ على حبّ الوطن، حيث قال الرسول- صلّى الله عليه وسلّم- عندما خرج من مكّة المكرّمة: (ما أطيبَكِ من بلدٍ وأحبَّكِ إليَّ، ولولا أنَّ قومي أخرجوني منكِ ما سَكَنتُ غيرَكِ)، ويترتّب على المواطن والمُقيم في الوطن عدّة واجبات أيّدها ودلّ عليها الإسلام؛ منها الدفاع عن الوطن في أيّ موقف يكون فيه الوطن بحاجة للدّفاع عنه، ويكون الدفاع عنه إمّا بالقول وإمّا بالفعل، مواجهة أيّ أمر يؤدّي إلى زعزعة أمن واستقرار وسلامة الوطن، وذلك بمختلف الوسائل، والطرق، والأساليب الممكنة. المساهمة الإيجابية بالقول، أو الفعل، أو الفكر، أو غير ذلك من الوسائل المُمكنة في خدمة الوطن، ورفعة منزلته، ورُقيّه؛ إذّ إنّ هذا الأمر واجب على كلّ فرد من أفراد الوطن؛ لأنّه يُحقّق مصلحة الأفراد جميعهم، ويعود عليهم بالنّفع والخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى