أخبار محلية

محافظ قنا يجرى جولة تفقديه بمشروعات الصوب الزراعية بالمعنا قنا. وليد

محافظ قنا يجرى جولة تفقديه بمشروعات الصوب الزراعية بالمعنا قنا. وليد


محافظ قنا يجرى جولة تفقديه بمشروعات الصوب الزراعية بالمعنا

قنا. وليد محمد

أجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، جولة تفقدية لمشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا بمدينة قنا لمتابعة سير العمل بها، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ وحسام حموده السكرتير العام للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.

تفقد محافظ قنا مشروع الصوب الزراعية الجديد، والذي يضم 10 صوبات لزراعة الخضروات عالية الجودة، كما تفقد مشروع الصوبات الزراعية، التي يتم زراعتها بمختلف أنواع الخضروات ( طماطم شيرى – طماطم بلدى – خيار – فلفل )حيث تتم زراعتها بنظام الرى الحديث ويتم فيها استخدم سماد عضوى نقى، لحماية البيئة من التلوث والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح محافظ قنا أن مشروع الصوب الزراعية من المشروعات الهامة التي تتبناها الدولة وتوليها القيادة السياسية أهمية كبيرة بهدف تحقيق الكفاية الإنتاجية من الخضراوات والفاكهه لصالح المواطنين والحد من ظاهرة ارتفاع الأسعار.

يذكر أن تطوير مشروعات الأمن الغذائي يأتي تماشيا مع خطة الدولة في تحقيق نوع من الاكتفاء الذاتي، لا سيما فيما يتعلق بالسلع الرئيسية التي يحتاجها المواطن بأسعار مخفضة عن مثيلتها في السوق المحلية، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتعظيم الاستفادة الموارد المتاحة بالمحافظة لتلبية لاحتياجات المواطنين بمختلف مدنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى