أخبار مصر

محافظ أسوان يشهد الإحتفال باليوم العالمى لمرضى السكر

محافظ أسوان يشهد الإحتفال باليوم العالمى لمرضى السكر

كتب خالد شاطر

 

شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فعاليات الإحتفال باليوم العالمى لمرضى السكر والذى يوافق يوم 14 نوفمبر من كل عام وذلك بمقر نادى التجديف والرياضات المائية بحضور اللواء أشرف فؤاد السكرتير العام ، والدكتورة بهجه البدرى رئيس مجلس إدارة جمعية أسوان لرعاية أطفال السكر ، وسلامة منزلى رئيس النادى.

 

 

 ، بجانب القيادات التنفيذية والأهلية ، وفى كلمته وجه اللواء أشرف عطية التحية والتقدير لجمعية أسوان لرعاية أطفال السكر لما تبذله من جهود متميزة للكشف المبكر عن مرض السكر ، وخاصة للسن المبكر من أبنائنا وبناتنا الأطفال منذ عام 2006 ، بالإضافة إلى تكثيف التوعية.

 

 

 عبر كافة الوسائل بكيفية التعامل مع هذا المرض ، لافتاً إلى أن المحافظة بالتعاون مع المجتمع المدنى والجهات التنفيذية تسعى دائماً للإرتقاء بمستوى الخدمات والرعاية الصحية لمريض السكر.

 

 

 

 ، لتكون نموذجاً يحتذى به فى المشاركة المجتمعية الجادة والإيجابية لخدمة أبناء المجتمع الأسوانى ، وطالب محافظ أسوان بأهمية تكثيف التوعية من مخاطر داء السكرى سواء للكبار أو الصغار من خلال تنظيم حملات متتالية على مدار العام للحد من الإصابة بهذا المرض.

 

 ، وكيفية التعايش الإيجابى والسليم معه لتلافى أى إصابات محتملة تترتب عليه ، وفى ختام الإحتفالية قام المحافظ بتوزيع هدايا الجمعية للأطفال المصابين بمرض السكر ، بجانب حرصه على إلتقاط الصور التذكارية مع الأطفال وأسرهم .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى