أخبار محلية

محافظ سوهاج يناقش ضوابط إنشاء المطبات الصناعية على الطرق العامة والرئيسية

 

 سوهاج  –  أحمد هنداوي 

 

 

 

عقد اللواء  طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، اجتماعا لمناقشة ضوابط وشروط إنشاء المطبات الصناعية على الطرق العامة والرئيسية، بحضور العميد تامر بيومي قائد مرور سوهاج، والمهندس مؤمن عبد الحميد مدير مديرية الطرق، والمهندس محمد عبد العاطي رئيس فرع الهيئة العامة للطرق والكباري، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء .

 

وجه المحافظ خلال الاجتماع بتشكيل لجنة تضم الهيئة العامة للطرق والكباري، ومديرية الطرق، والمرور، على أن تتولى اللجنة وضع التصور الخاص بمواصفات المطبات الصناعية، والالتزام بالمعايير القياسية لأعمال الرصف بشوارع وطرق المحافظة.

 

وتم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة أن يكون المطب الصناعي للخدمة العامة بالأماكن التي بها مجمعات مدارس، ومستشفيات، وتقاطع الشوارع الرئيسية بالمدن، وبالنسبة للطرق الرئيسية بين المراكز يتم عمل المطب في حالة وجود تقاطع طريق فرعي مع طريق رئيسي، على أن يتم عمل المطب على نهاية الطريق الفرعي، وأن يكون المطب مطابقا للمواصفات التي تحددها اللجنة المشكلة، على أن ألا تقل المسافة بين المطبين عن 1 كيلو متر بالطرق الفرعية، و3 كيلو متر بالنسبة للطرق الرئيسية.

 

 

وأكد المحافظ على ضرورة وضع لوحات إرشادية قبل المطب بمسافة لا تقل عن 50 مترا، واستخدام ” عيون القط المضيئة “، على الاتجاهين من المطب منعا للحوادث، وكذلك وضع العلامات الإرشادية اللازمة عند تقاطع الطرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى