أخبار مصر

محافظ أسوان يعلن عن تشغيل باكورة مشروعات التنمية المحلية بمشروعى السوق الأسبوعى ببلانة بنصر النوبة

محافظ أسوان يعلن عن تشغيل باكورة مشروعات التنمية المحلية بمشروعى السوق الأسبوعى ببلانة بنصر النوبة

 

كتب خالد شاطر

 

فى إطار سلسلة الإنجازات المتتالية التى تشهدها مراكز ومدن المحافظة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى ” التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة ” أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن تسليم السوق الحضارى الأسبوعى ، وأيضاً موقف السيرفيس لسيارات الركاب واللذان سيخدما أكثر من 20 ألف نسمة بقرية بلانة.

 

 

 وتوابعها بمركز نصر النوبة بعد إنتهاء العمل بهذه المشروعات فى وقت قياسى ضمن 19 مشروع لوزارة التنمية المحلية على مستوى مراكز ومدن المرحلة الأولى للمبادرة ، لافتاً إلى أن مشروعات وزارة التنمية المحلية تشمل 7 أسواق ، و 6 مواقف للسيارات ، و 6 نقاط إطفاء كمرحلة أولى للقضاء على المواقف العشوائية ، والباعة الجائلين والإشغالات داخل المدن والقرى الرئيسية حيث سيتم تشغيلهم فعلياً لتصبح ملموسة على أرض الواقع.

 

 

 

 ، ولتحقيق الإستفادة المثلى من هذه المشروعات للمواطن الأسوانى .. ومن جانبه أوضح نائب المحافظ أحمد شعبان بأن اللجنة الفنية والهندسية قامت بإستلام السوق الأسبوعى بقرية بلانة بمركز نصر النوبة والذى وصلت تكلفته إلى 4.5 مليون جنيه على مساحة 2115 م2، ويضم 79 باكية ومحل سيتم طرحهم قريباً ليتم تسكين المستفيدين على الفور ، كما يشمل السوق العديد من الخدمات منها عدد 2 دورة مياه عمومية للرجال والسيدات.

 

 ، بجانب وكافتيريا وإستراحات ، مشيراً إلى أن موقف سيرفيس سيارات الركاب بقروى بلانة ، والذى وصلت تكلفته إلى 4.3 مليون جنيه على مساحة ألف م2 ، وسيستوعب 30 سيارة ميكروباص وأتوبيس مدعم بكافة الخدمات الجماهيرية .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى