تكنولوجيا

أحمد الشاعر يقدم نصائح لمنشئ المحتوى بمواقع التواصل الاجتماعي

أحمد الشاعر يقدم نصائح لمنشئ المحتوى بمواقع التواصل الاجتماعي

متابعة: أحمد زينهم

يقدم أحمد الشاعر عدد من النصائح لراغبي صناعة المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي ويصبحوا من ضمن الفئات الناجحة والمؤثرة في عالم السوشيال ميديا، وهو من العراق، يكمن شغفه في إنشاء محتوى على منصات التواصل الاجتماعي، وحصل على درع ذهبي من منصة TikTok ودرع فضي من YouTube.

وقال يشرفني أن أمتلك هذه الدروع، وإنها شهادة على العمل الجاد الذي بذلته في إنشاء محتوى يلقى صدى لدى الناس ، وأنا أجتهد لإنشاء محتوى يثقف المتابعين ويسليهم ويلهمهم.

وأضاف: “لقد أعادت هذه الجوائز إشعال شغفي بإنشاء المحتوى وأنا مصمم على إنشاء محتوى أكثر جاذبية في المستقبل من خلال تطوير مهاراتي وزيادة معرفتي بالكتب والموارد والأبحاث.” هذه الجوائز!

يجب أن تفكر أولاً في جمهورك المستهدف بشكل عام ، تحتوي مواقع التواصل الاجتماعي على ثلاثة جماهير رئيسية: المستخدمون العاديون والخبراء والمؤثرون.

المستخدمون العاديون هم أولئك الذين قد يستخدمون التطبيقات والمواقع الإلكترونية بشكل متكرر ولكن ليسوا بالضرورة على دراية كبيرة بها.

الخبير هو شخص يتمتع بمستوى عالٍ من المعرفة حول موضوع معين ويستخدم تلك المعرفة لإنشاء المحتوى لجذب تلك الفئة.

أخيرًا وليس آخرًا ، المؤثرون هم أشخاص لديهم عدد كبير من المتابعين الذين لديهم تأثير هائل على عقول متابعيهم، و كل مجموعة من هذه المجموعات لها احتياجاتها وطريقتها في أنشاء محتوى جذاب فمن المهم أن تفهم كيفية كتابة محتوى مميز وفريد قبل التعمق في الأمر لانك ستحتاج إلى إنشاء محتوى محفز بصريًا يجذب الناس ويجعلهم متلهفين لقراءة كلماتك ومشاهدة فيديواتك.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون رسالتك واضحة حتى يتمكن أي شخص من فهمها دون ارتباك أو صعوبة، وسيكون كل جزء من المحتوى الجذاب الذي تقوم بإنشائه أفضل بكثير إذا كان يحتوي على مكون مرئي مثل مقاطع الفيديو أو الصور، وفي النهاية اقول لك ابدأ أخطأ صحح وطور نفسك دوما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى