أخبار مصر

محافظ أسوان خلال اللقاء الجماهيرى يقرر تشكيل لمراجعة وحصر حالات السيدات الغارمات لدى الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى والبنوك

محافظ أسوان خلال اللقاء الجماهيرى يقرر تشكيل لمراجعة وحصر حالات السيدات الغارمات لدى الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى والبنوك

 

كتب خالد شاطر

 

فى إطار المبادرة الرئاسية ” مصر بلا غارمين ” والتى تقع على رأس أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسى قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تشكيل لجنة من مديرية التضامن الإجتماعى لمراجعة وحصر كافة حالات السيدات الغارمات لدى الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى والبنوك للإسراع بسداد الديون الواقعة عليهم.

 

 

 

 قبل تعرضهن للأحكام القضائية أو السجن للحفاظ على كيان الأسر التى تعولها .. جاء ذلك أثناء اللقاء الجماهيرى الأسبوعى للمحافظ مع المواطنين بإجمالى ٣٤ مواطن ومواطنة ، وبحضور نائبته الدكتورة غادة أبو زيد ، ومسئولى الجهات التنفيذية والذى رصد اللواء أشرف عطية خلاله تنامى هذه الظاهرة وزيادة عدد حالات السيدات اللاتى تعانى من تعرضهم لأحكام أو السجن بعد تعثرهم فى سداد القروض التى حصلن عليها.

 

 

 ، موجهاً بتنفيذ حلول عاجلة بسداد الديون والفوائد المستحقة بالتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات التى قدمت القروض لبعض السيدات اللاتى عرضن مشكلتهم على المحافظ ، بالإضافة إلى صرف إعانات مالية عاجلة لهن بواقع ٥٠٠ جنيه لمدة ٦ أشهر ، فضلاً عن إهداء كرتونة مواد غذائية لكل سيدة لتنطلق زغاريد ودموع الفرحة.

 

 

 بفك كربهم وتتحول أنات الحزن إلى دعوات لمصر والرئيس السيسى ، فيما شهد اللقاء الجماهيرى مشاهد متنوعة من البهجة التى أرتسمت على وجوه المواطنين وذلك بعد إيجاد حلول جذرية لمشاكلهم وتلبية إنسانية لمطالبهم من محافظ أسوان والتى من أبرزها إعطاء تكليفاته بتحمل مبادرة الناس لبعضهم بالتعاون مع مديرية الصحة علاج أحد الأطفال الذين يعانون من مرض السرطان.

 

 

 ، مع صرف ألفين جنيه لوالدتها لإعانتها على مواجهة متطلبات المعيشة ، وخلال نفس اللقاء وجه أشرف عطية إلى صرف مساعدات مالية ، وإعانات عاجلة لدعم عدد من الحالات الأسرية الصعبة على مواجهة الظروف المعيشية ومتطلبات الحياة اليومية.

 

 

 ، مع إتخاذ الإجراءات اللازمة لحالات أخرى للعلاج على نفقة الدولة ، مطالباً بتوفير فرص عمل فى القطاع الخاص بواسطة مديرية القوى العاملة ، بجانب تخصيص محلات فى السويقات الجديدة ، أو داخل القرى كمصدر رزق ثابت للأسر .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى