محافظات

محافظ أسوان يعلن إنشاء مصنع لتعبئة البوتاجاز بالظهير الصحراوى لمركز كوم أمبو ليبدأ إنتاجه خلال 6 أشهر

محافظ أسوان يعلن إنشاء مصنع لتعبئة البوتاجاز بالظهير الصحراوى لمركز كوم أمبو ليبدأ إنتاجه خلال 6 أشهر

 

كتب خالد شاطر

 

فى إطار جهود المحافظة للقضاء على الإحتكار ، وتوفير السلع الإستراتيجية ، وطرحها للمواطنين بأسعارها المقررة ، وخاصة أسطوانات البوتاجاز أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن أنه سيبدأ العمل فى إنشاء مصنع لتعبئة البوتاجاز بالظهير الصحراوى لمركز كوم أمبو على مساحة 60 ألف م2 .

 

 

 سيبدأ إنتاجه خلال 6 أشهر بواقع 15 ألف أسطوانة يومياً طبقاً لأعلى المواصفات القياسية وذلك من خلال شركة بوتاجاسكو التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية .. جاء ذلك أثناء لقاء محافظ أسوان مع أحمد عبد اللطيف رئيس مجلس إدارة الشركة والوفد المرافق له بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائبه المحافظ.

 

 

 

 ، وأيضاً مديرى التموين والشئون القانونية ، فيما قرر اللواء أشرف عطية تشكيل لجنة من مسئولى جهاز حماية المستهلك ومباحث ومديرية التموين ، والطب البيطرى والصحة للمرور الميدانى على مصنع تعبئة البوتاجاز بسلوا ، ومستودعات البوتاجاز ، وأصحاب عربات توزيع الأسطوانات ، بجانب مخازن الجملة لكبار التجار وسلاسل الهايبر ماركت والمجمعات الإستهلاكية.

 

 

 

 ، بالإضافة إلى معارض ” أهلاً رمضان ” من أجل ضبط أى مخالفات متعلقة بتهريب السلع الأساسية أو تخزينها بغرض طرحها بأسعار أعلى فى الأسواق ، مشدداً على الضرب بيداً من حديد على الفاسدين الذين يحاولون إستغلال الظروف الإقتصادية العالمية الحالية فى تحقيق مكاسب لأشخاصهم دون مراعاة الظروف المعيشية للمواطنين ، كما قرر أشرف عطية تخفيض وخصم 25 % من حصة مصنع بوتاجاز سلوا كمرحلة أولى ، وتحويلها إلى مصنع شركة بوتاجاسكو بالطود بالأقصر .

 

 

كإجراء عاجل لعدم إلتزامه وإنتظامه فى التوريد سيتبعه إجراءات أخرى ، لحين بدء إنتاج المصنع الجديد من أسطوانات البوتاجاز ، وتلبيته لإحتياجات السوق المحلى ، موجهاً إلى أهمية مراجعة التصميمات الخاصة بتنفيذ المصنع الجديد لتأكيد إجراءات الصحة والسلامة المهنية.

 

 

 

 ، مع توافر المسافات الآمنة ، علاوة على تطبيق المنظومة التكنولوجية العالية التى شهدتها هذه النماذج من المصانع المتقدمة فى عدد من محافظات الجمهورية .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى