Uncategorized

الاقصر تشهد الملتقى الدولي الأول بين جامعات الصعيد و إيطاليا

الاقصر تشهد الملتقى الدولي الأول بين جامعات الصعيد و إيطاليا

الاقصر تشهد الملتقى الدولي الأول بين جامعات الصعيد و إيطاليا

الاقصر — حماده النجار السليمى

افتتح الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، اليوم الإثنين، الملتقى الدولي الأول بين جامعات صعيد مصر وجامعات ايطاليا برعاية المعهد الثقافى الإيطالي.

حضر الملتقى عدد من رؤساء الجامعات الايطالية والسادة عمداء كليات السياحة والفنادق والحاسبات والمعلومات والآثار والألسن والطب والفنون الجميلة بجامعة الأقصر بالإضافة لعدد من المسئولين والطلاب في تخصصات مختلفة.

ومن المقرر توقيع عدة بروتوكولات تعاون بين الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، ممثلاً عن جامعات صعيد مصر، ورؤساء الجامعات الإيطالية.

يأتي هذا الملتقى في إطار التعاون الوثيق بين جامعات صعيد مصر وجامعات إيطاليا والمعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة وفي إطار خطة المعهد الثقافي الإيطالي لتوطيد أواصر الصداقة والمحبة والتعاون الثقافي والفني والإبداعي بين جامعات إيطاليا وجامعات صعيد مصر.

وسيقام مساء اليوم حفل أوركسترا بمعبد الأقصر في الساعه السادسة مساءاً بحضور 60 عازفاً من طلاب جامعة إيطاليا بقيادة المايسترو Elio Orciuolo.

ويهدف الملتقى لتنشيط السياحة الثقافية بالأقصر وترويج برامج التعليم المصرية الإيطالية وتنشيط السياحة الطلابية من إيطاليا إلى مصر وتنشيط سياحة الموتمرات بالأقصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى