الأخبار

أكبر الجوائز التي فاز بها اللاعبين والأحداث البارز في صناعة المقامرة لعام 2022/ 120530

العديد من الأحداث المثيرة شهدتها صناعة المقامرة عبر شبكة الإنترنت في عام 2022، منها بطولة كأس العالم، وظهور عملات رقمية مشفرة جديدة، والتراخيص الجديدة المتعلقة بأنشطة المقامرة، وألعاب كازينو بعناوين جديدة مدعومة على أجهزة الهواتف الذكية، ويبقى السؤال هنا، هل يحمل لنا عام 2023 في طياته مفاجآت كتلك الذي حملها عام 2022؟

مع مطلع عام 2023، سنعود بالذاكرة قليلًا للعام الماضي 2022 ونلقي نظرة على التطورات التي شهدتها صناعة المقامرة، حيث حققت مجموعة من اللاعبين أرباح ضخمة، ونجح بعض مزودي البرمجيات بالحصول على ترخيص التشغيل وتنظيم أنشطة المقامرة، كما تم تحديث قوانين الـ iGaming في بعض الدول، وصنف كازينو العرب كأفضل كازينو عربي اون لاين عبر شبكة الإنترنت.

 

أكبر الجوائز المحققة لعام 2022

فاز اللاعبين بجوائز ضخمة في عام 2022، سنتعرف سوية هنا على مقدار تلك الجوائز والألعاب والشركة المطورة لها.

  • كيلوبترا… ملكة الجوائز الكبرى

على موقع الكازينو الشهير BetMGM عبر شبكة الإنترنت، حقق أحد المقامرين فوزًا بأكبر الجوائز عبر لعبة كيلوبترا ميجاجاك بوتس، الأصدار المتطورة لماكينات القمار في الكازينوهات الأرضية، والتي تحمل طابع مستوحى من الحضارة الفرعونية، وتم تطويرها بواسطة شركة IGT، وقدرت الأموال التي دفعها الكازينو للاعبين الفائزين بـ 95 مليون دولار أمريكي.

  • لعبة WowPot

بلغت قيمة مدفوعات شركة Games Global نحو 10.913.480 مليون يورو كمكاسب حققها اللاعبين، إضافة إلى جوائز قدرت قيمتها بنحو 5 مليون يورو عبر لعبة WowPot، كما وبلغ عدد الفائزين بالجوائز الكبرى حوالي 2 مليون لاعب من برامج الجوائز التقدمية.

  • لعبة Powerbucks

وصل مجموع الجائزة التي ربحها لاعبًا من كندا إلى 2.143.114.10 دولار، ليصبح مليونيرًا بفضل شركة IGT، حيث غيرت هذه الجائزة مجرى حياته بالكامل، وتعتبر ثاني أكبر جائزة في جوائز لعبة PowerBucks.

ابتكارات جديدة في عالم المقامرة

تلعب Stakelogic دورًا هامًا في الابتكارات الجديدة لعرض ألعاب الفوز بالجوائز التقدمية الكبرى ذات البث المباشر، حيث تستحق تلك الألعاب المغامرة بدورة أو اثنتين عندما يطلق أحد الكازينوهات الحديثة بث مباشر مع مضيف محترف، فهذه الميزة في الكازينوهات الجديدة تساعد في تعزيز تجارب الفوز بالجوائز الكبرى وتمنح اللاعبين الفرصة ليكونوا ضمن المتسابقين على الجائزة في العروض المباشرة.

فمع تفعيل خاصية Spin to win بشكل عشوائي، يتم تدوير عجلة الجائزة الكبرى ليحصل المتسابق على جائزة كبرى فورية تصل إلى أكثر من 5 مليون دولار.

ألعاب الكازينو الأكثر شهرة عبر الإنترنت

صنفت بعض ألعاب الكازينو بلقب الأكثر شهرة في عام 2022، ومنها:

  • لعبة Crash X المقدمة من Turbo Games

طرحت لعبة كراش إكس في أواخر عام 2022، وهي مستوحاة من بطولة مونديال قطر، حيث تذكرهم اللعبة ببطولة المونديال وتضم العديد من المزايا والخصائص في ألعاب ماكينات القمار، حيث تنطلق سفينة اللعبة عاليًا تخترق الغلاف الجوي، وعلى اللاعبين القفز قبل أن تحطم المركبة للفوز بالجوائز المخصصة فورًا. 

  • لعبة Roulet الكلاسيكية

لعبة كلاسيكية يكون فيها فيني جونز موضع الحدث بأخبار اللاعبين بأخر الأخبار الحصرية عند انتظارهم الكرة لتصل للرقم الفائز، حيث يطرح فيني جونز أسئلة على المتسابقين ويدير عجلة الروليت، ففيها فرصة لعب وفوز والالتقاء بالشخصية الأسطورية، إضافة إلى تميز اللعبة بالعديد من الخصائص، كمضمار السباق، والرهان الخاص، والتشغيل التلقائي.

  • لعبة Drops of water

تهدف اللعبة لتوفير ماء الشرب النظيف للمجتمعات التي تحتاج لمصدر مياه آمن، فتصميم ماكينة القمار مستوحى من قطرات الماء، حيث يتحول جزء من اللعبة لصالح شركة Amusnet التي تمول مشاريع الصرف الصحي والماء في الهند وأفريقيا.

المقامرة والعملات الرقمية المشفرة ورموز الـ NFTs

دخلت العديد من العملات الرقمية لعالم المقامرة في عام 2022، ومنها:

  • نظرة Aviatrix المستقبلية

شراكة جديد في العملة الرقمية وعالم المقامرة، حيث تم دمج الرموز غير القابلة للاستبدال في شركة Aviatrix مع ألعاب الـ Crash فسي الكازينوهات، حيث تعرف هذه الشركة بأنها أحد الحلول لشركة iGaming B2B وتقدم ألعاب تحفيزية للعلامات التجارية واللاعبين، ويمكن للاعبين باستخدام الـ NFTs تخصيص مظهر الطائرة الخاصة بهم والقيام بالترقيات لزيادة قيمة أرباحهم.

  • عملة Fasttoken الرقمية

أصبحت عملة فاست توكن الجديدة من ضمن عائلة البلوك تشين، وصديقة لمنصة الـ iGaming لدعم العملات المشفرة، وتفتخر عملة فاست توكن بمستوى أمانها العالي ومعالجتها للأموال بسرعة والتداول عبر الحدود واستقبال الأموال دون قيود، وحيازة عوائد ذات قيمة عالية جدًا، والسبب وراء استقبالها يعود إلى نتاج أفكار شركة BetConstruct التي تتمتع بسمعة طيبة.

  • نمو أصول Lucky Block

شهدت أصول Lucky Block نموًا تجاوز الـ 6 آلاف منذ يناير 2022، وجميع تلك الألعاب مدعمة بالعقود الذكية ويمكن الوصول لها بكل سهولة، وعرف منها 25 أصل نادرًا، وقد تم بالفعل إصدار نحو 10 آلاف رمز من رموز LuckyBlock NFT.

قوانين تنظيم أنشطة المقامرة

نجحت بعض الدول بالحصول على ترخيص تشغيل ألعاب المقامرة، ومنها:

  • فنلندا

تم تعديل قانون المقامرة في نهاية 2021 ونص القانون على تحديث قوانين المقامرة وتعزيز موقعها للحكومة تحت اسم Veikkaus للحد من الخطر الناجم عن المقامرة وفعاليات التسويق.

  • دبي

لا تتمتع المقامرة في الإمارات بالصفة القانونية، وتقنينها خيارًا ليس مستبعد، ولكن لم يعلن حتى الآن عن ترخيص حكومي للمقامرة خاصة مع اقتراب افتتاح منتجع واين، إضافة إلى المراهنات الرياضية على سباقات الخيل.

  • مالطا

وافقت لجنة مالطا MGA على ترخيص شركة BetConstruct لقبول الودائع المالية للاعبين باستخدام عملات الكريبتو، ومنها عملة Fasttoken، وذلك بعد تقييم كافة المعلومات المتعلقة بطريقة تمويل وإدارة الشركة لأعمالها.

الحدث الأبرز لعام 2022

بطولة كأس العالم في قطر2022 كانت الحدث الأبرز لهذا العام، حيث استغلت شركات تزويد الألعاب هذا الحدث لإطلاق إصدارات جديدة من الألعاب بمواضيع مستوحاة من المونديال، غطت حينها ألعاب ماكينات القمار، وألعاب الطاولة، وألعاب الكراش، وألعاب النرد، ووصلت نسبة مشاهدات المونديال لأرقام قياسية لم تسجل من قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى