Uncategorized

الدكتور ذو الكفل البكري : رمضان فرصة عظمية لتعزيز التَّعايش السلمي والاحترام المتبادل والتضامن الإنساني

الدكتور ذو الكفل البكري : رمضان فرصة عظمية لتعزيز التَّعايش السلمي والاحترام المتبادل والتضامن الإنساني

الدكتور ذو الكفل البكري : رمضان فرصة عظمية لتعزيز التَّعايش السلمي والاحترام المتبادل والتضامن الإنساني

كتب . محمود الهندي

أكَّد السيناتور داتؤ معالي الدكتور ذو الكفل بن محمد البكري عضو مجلس حكماء المسلمين، عضو مجلس الشيوخ وزير الشؤون الإسلامية الماليزي سابقًا، أن الأخلاق الفاضلة تعد جزءًا أساسيًّا من تعاليم الدين الإسلامي، وهي التي تشمل الصدقَ والعدلَ والكرام والرحمةَ والتسامح والاعتدال والتواضع والصَّبر وغيرها .

جاء ذلك في الحلقة السابعة عشرة من البرنامج الرمضاني “قيم إنسانية .. مع الحكماء” الذي يُعرض عبر حسابات مجلس حكماء المسلمين في مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث أكَّد فضيلته أنَّ شهر رمضان فرصة عظيمة لتعزيز التضامن الإنساني، وتبادل الخير والعطاء والإحسان، والاهتمام بالفقراء والمحتاجين، وتعزيز الروابط الاجتماعيَّة بين كافة مكونات المجتمع .

وأوضح عضو مجلس حكماء المسلمين أن التعايش السِّلمي والاحترام المتبادل بين المسلمين وغير المسلمين يعتبر كذلك من أهم القيم والأخلاق التي يجب على المسلمين الالتزام بها؛ حيث يدعو الإسلام إلى التَّعايش السلمي والمشاركة الإيجابية في المجتمعات التي يعيشون فيها، مشيرًا إلى أنه يجب على المسلمين التحلِّي بالأخلاق الحسنة في تعاملهم مع الآخر، سواءٌ كان مسلمًا أم غير مسلمٍ .

واختتم وزير الشؤون الدينية الماليزي السابق قوله بأن المسلم مهما إن يأتي من أبواب العبادات والقربات المحضة ومنها الصلاة والصيام والذكر والدعاء، إلا أنَّها يجب أن تنعكس على أخلاقه وسلوكه مع الآخرين بأن يتسمَ بالرحمة واللين والحرص على مساعدة الآخرين وقضاء مصالحهم والبشاشة في وجوههم ليكون نموذجًا جيدًا معبرًا عن التَّعاليم التي جاء بها دينُنا الحنيف، موجِّهًا نصيحته بأن يكون شهر رمضان للمراجعة والتغيير والتَّربية والتهذيب للنفوس .

ويبث مجلس حكماء المسلمين عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي ٥ برامج خلال شهر رمضان المبارك، وهي “الإمام الطيب” و”هلال التعايش” و”مع الحكماء” و”شباب صناع السلام”، و”في صيامك تفكر”، وذلك في إطار الإستراتيجية الإعلاميَّة للمجلس الهادفة لتوظيف كافة المنصات في نشر وتعزيز قيم الحوار والسلام والتعايش الإنساني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى