أخبار محلية

الشيخ حسن المرادنى .. يلتقى بأئمة إدارة أوقاف الرمل بالإسكندرية

الشيخ حسن المرادنى .. يلتقى بأئمة إدارة أوقاف الرمل بالإسكندرية

حماده مبارك 

تحت رعاية ا. د محمد مختار جمعه وزير الأوقاف ، وإشراف فضيلة الشيخ سلامه عبد الرازق نجم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، فضيلة الشيخ هاشم الفقى مدير عام الدعوة، فضيلة الشيخ وسام كاسب مدير المتابعة مسؤول الدعوة الإلكترونية، فضيلة الشيخ ماهر عبد الجواد مدير الإدارات.

إلتقى اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/٣/١٤، فضيلة الشيخ حسن المرادنى مدير عام إدارة أوقاف الرمل بالإسكندرية، بالسادة الائمة، لمناقشة مايستجد من تعليمات وزارية.

تأتي هذه اللقاءات والاجتماعات لحث الأئمة على بذل قصارى الجهد لإعداد بيوت الله عزوجل إعداداً جيدا لاستقبال ضيوف الرحمن خلال الشهر الفضيل لما يمثله هذا الشهر من روحانيات إيمانية، لأن الإمام عنصر فعال ومؤثر في المجتمع ولا بد وان يشارك الناس افراحهم واحزانهم.

وأكد الشيخ حسن، على أهمية توعية الجمهور بمشروع صكوك الاطعام والذي يعد من أهم المشروعات القومية والخدمية والمجتمعية التي تتبناها الوزارة لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية بصورة كريمة وعادلة وتعد صورة من صور التكافل المجتمعي العملية.

وطالب الأئمة بذل المزيد من الجهد لتوعية الناس بهذا المشروع العظيم حسبة لله تعالى بما يحقق الترابط والألفة بين أبناء الوطن.

ونبه مدير الإدارة ، بعدم استخدام مكبرات الصوت الخارجية أثناء صلاة التراويح، لأنها لا تستخدم إلا فى الأذان وخطبة الجمعة فقط، وعدم تمكين اى شخص من إمامة الناس للصلاة إلا لمن يحمل تصريح رسمى من الأوقاف.

وأكد الشيخ حسن ، خلال الاجتماع، على تكثيف النشاطات التثقيفية والدعوية والمجتمعية وبذل المزيد من الجهد لنشر صحيح الدين وصيانة المجتمع من العابثين وتخريج جيل على بصيرة بتعاليم دينه ومتطلبات الحفاظ على وطنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى