عرب وعالم

“المملكة العربية السعودية” تشهد استحواذ “إنرجي كابيتال جروب” على العوجان للحلول الصناعية

“المملكة العربية السعودية” تشهد استحواذ “إنرجي كابيتال جروب” على العوجان للحلول الصناعية

الرياض – زبيدة حمادنة

الرياض، المملكة العربية السعودية؛ 18 مارس 2024: أعلنت “إنرجي كابيتال جروب”، الاستثمارية التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها، عن اكتمال استحواذها على “العوجان للحلول الصناعية”، مزود الحلول الرائد لأسواق النفط والغاز والبتروكيماويات والمعادن والتعدين والمياه والتي تتمتع بخبرة تزيد على 30 عاماً في مجالات أعمال متنوعة تشمل حلول التوزيع ذات القيمة المضافة، وحلول مكافحة الحرائق والغاز، ومعلومات القياس، والحلول التكنولوجية. ويمثل الاستحواذ على “العوجان للحلول الصناعية” رابع استثمار لصندوق الشركة، والذي أعلن عن إغلاق اكتتابه الأولي في الربع الثالث من عام 2023، كما يخطط لإجراء 4 إلى 5 استثمارات أخرى خلال عام 2024.

وتستثمر ” إنرجي كابيتال جروب” في الشركات التي يمكنها الاستفادة من الفرص الاستثمارية المجزية في سلاسل القيمة المرتبطة بأعمالها على المستوى الإقليمي، فضلاً عن حفز الحاجة إلى الخدمات القائمة على التكنولوجيا والحلول المتكاملة عبر كامل سلسلة التوريد الصناعية. كما تخطط الشركة للارتقاء بأعمالها من خلال التوسع الاستراتيجي في مجالات عملها الحالية ودخول قطاعات ومناطق جغرافية جديدة، بالإضافة إلى دمج أعمال “شركة العوجان للوازم الصناعية” ضمن محفظة “إنرجي كابيتال جروب” بالاستفادة من أوجه التكامل والتقارب بين أعمال الشركتين وبما يدعم العمليات التشغيلية للطرفين.

ويشكل هذا الاستحواذ خطوة هامة في إطار الاستراتيجية الاستثمارية لشركة “إنرجي كابيتال جروب”، حيث يشكل منصة قوية لتحقيق المزيد من النمو وتعزيز مكانة الشركة كمزود رائد للخدمات والحلول الصناعية. كما أن تركيز الشركة على نشر التكنولوجيا عبر خدماتها وحلولها المحلية، فضلاً عن مصادر إيراداتها المتنوعة، سيمكنها من تعزيز إيراداتها بشكل كبير ويرسخ ريادتها في سوق الخدمات والحلول الصناعية.

وقال علي التركي الشريك المؤسس لشركة “إنرجي كابيتال جروب”: “يعد استحواذ ’إنرجي كابيتال جروب‘ على شركة ’العوجان للحلول الصناعية‘ نقلة مهمة في محفظتنا، ولا سيما مع مساعينا الدؤوبة لترسيخ مكانة وطنية رائدة في مجال الطاقة والتقنيات المرتبطة بها. كما تشكل هذه الصفقة خطوة مهمة نحو تحقيق أهدافنا في الاستحواذ على الشركات المحلية الرائدة بغية تطوير المحتوى المحلي واستقدام أحدث التقنيات إلى المملكة، وذلك بما ينسجم مع رؤية السعودية 2030 وبرنامج ’اكتفاء‘ لشركة ’أرامكو‘ لتعزيز القيمة المحلية المضافة”.

وتسير “إنرجي كابيتال جروب” قدماً في استراتيجيتها الرامية إلى التعاون مع أهم مزودي الخدمات الصناعية في المنطقة وحول العالم، مؤكدةً التزامها في توفير حلول موثوقة وفعالة من حيث التكلفة لعملائها. ومن المتوقع أن يتحول صندوق الشركة إلى لاعب رئيسي في قطاع الخدمات الصناعية، حيث يمتلك القدرات والمؤهلات اللازمة للاستفادة من الطلب المتزايد على الخدمات المتخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى