أخبار محليةعاجل

تفكير مصر في إنشاء صندوق سيادي لأول مرة يعزز الآمان الاقتصادي للدولة ويعتبر حائط صد في أي فترة خطرة

تفكير مصر في إنشاء صندوق سيادي لأول مرة يعزز الآمان الاقتصادي للدولة ويعتبر حائط صد في أي فترة خطرة
كتبت/زينب الهواري

أكد النائب أشرف رشاد عثمان عضو مجلس النواب، علأكد النائب أشرف رشاد عثمان عضو مجلس النواب، على تقديره التام لخطوة إنشاء صندوق سيادي مصري لاول مرة من فائض الأصول الحكومية غير المستغلة وفتح باب جديد للاستثمار في مصر .ى تقديره التام لخطوة إنشاء صندوق سيادي مصري لاول مرة من فائض الأصول الحكومية غير المستغلة وفتح باب جديد للاستثمار في مصر .
قائلا في بيان له اليوم، انه في حال نفذت مصر هذه الخطوة التي تحدثت عنها وزيرة التخطيط د. هالة السعيد فإنه سيكون لمصر ولأول مرة صندوق سيادي يكون عامل آمان اقتصادي لها في مختلف الظروف ويشبه الصناديق السيادية في دول الخليج وفي كل من ماليزيا والهند وغيرهما.
منوها ان تفكير الحكومة في هذه الخطوة يؤكد سعيها الدؤوب لتوفير مصادر تمويل جديدة للموازنة العامة للدولة وفتح اذرع جديدة للاستثمار. وتأمين المستقبل والاستعداد لأي مخاطر اقتصادية.
وكانت وزيرة التخطيط هالة السعيد، قالت إن مصر تخطط لإطلاق أول صندوق سيادى لها بنهاية العام، وستبدأ جولة ترويجية فى النصف الأول من العام المقبل من أجل تحفيز الاستثمارات الخاصة.
وأوضحت إنه على غرار صناديق الاستثمار فى الهند وماليزيا، وسيكون ذراعا جديدة للاستثمار يهدف إلى توليد ثروة إضافية من الأصول الحكومية غير المستغلة، بدلا من استثمار فائض عائدات النفط والغاز مثلما تفعل دول الخليج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: