Uncategorized

جلسة صلح ولم شمل بقرية المريس مركز الطود غرب محافظة الأقصر

جلسة صلح ولم شمل بقرية المريس مركز الطود غرب محافظة الأقصر

جلسة صلح ولم شمل بقرية المريس مركز الطود غرب محافظة الأقصر

كتب – حجاج عبدالصمد:

لقد تزينة فرحا وزدادت إشراق وبهاء قرية المريس بعد أن تم لم الشمل وتقارب وجهات النظر..فهم أصحاب أصول راسخة وهم أصحاب إنجازات تسطرها كتب التاريخ دائما يقدمون مصلحة قريتهم وبلدهم على المصالح الشخصية فنحن نعلم جيدا بأنهم يعملون يدا واحدة من أجل تنمية ونهضة المريس .. فهم أصحاب فضل يعملون على قلب رجل وأحد من أجل المصلحة العامة .

وذكر أعضاء مجلس الصلح ، بحمد الله وتوفيقه تم إنهاء الإختلاف في وجهات النظر بين قطبي العمل المجتمعي بقرية المريس بمركز الطود غرب محافظة الأقصر، رمزين من رموز الأقصر البارزين العمدة أحمد عبدالجواد علي بخيت عمدة المريس، والنائب العمدة قناوي أبو العباس .

حيث أنعقدت لجنة المصالحات بمجلس الصلح المكون من الحاج محمودالغول شيخ قرية الرزيقات ، الشيخ ربيع عبدالعال شيخ قرية الضبعية ، العمدة وليد الزناتي عضو لجنة المصالحات،في ضيافة الحاج محمود طايع عضو لجنة المصالحات بقرية بالحدادين .

واضاف العمدة وليد الزناتي قائلًا يعلم الله مدي فرحتنا الخالصة لوجه الله بهذه الجلسة الصافية النقية التي ستساهم إيجابيا ً في تقدم وازدهار المريس والقرى المجاورة والمجتمع المدني على الإطلاق .وأضاف لقد تم لم الشمل الأخوي والاسري ورأب الإختلاف في وجهات النظر بين أهم الشخصيات ورمزين بارزين من رموز قرية المريس وتم تقريب وتصحيح نقاط الإختلاف إلى مصبها السليم في جلسة يسودها المودة والمحبة في شهر كريم .

وقال الحاج محمود طايع أشهد الله بأننا كوسطاء لم نجد صعوبة في تقريب وجهات النظر والتوفيق بينهما نظراً للمحبة والود المتبادل ونظراً لتأصيل العرق والنبت والأصل الطيب للطرفين علي كل ما شاب العلاقه بينهما من سوء تفاهم

كما توجهت لجنة الصلح بالشكر لكل من ساهم في إتمام هذه الجلسة الاخوية في شهر رمضان المبارك في هذه الايام المباركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى