محافظات

محافظ كفرالشيخ : نسابق الزمن للانتهاء من مئذنة مسجد سيدي أبو غنام الأثري

محافظ كفرالشيخ : نسابق الزمن للانتهاء من مئذنة مسجد سيدي أبو غنام الأثري

 

كتب بسيوني الجمل

أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اليوم الأحد أنه تم صيانة مسجد العارف بالله تعالي سيدي سالم البيلي أبو غنام الأثري بمدينة بيلا ، والعمل مستمرا في إنشاء المئذنة بنسبة 70% منذ بدء أعمال إحلال وتجديد المئذنة في شهر فبراير الماضي ، بالتعاون المشترك بين وزارتي الأوقاف والسياحة والآثار وتنفيذ الهيئة العربية للتصنيع.

أكد أنه تم الانتهاء من مباني المئذنة كاملة وتأسيس الكهرباء ، ويتم حالياً إنشاء المقرنصات واستكمال الشرفات الخشبية وأعمال المحارة والدهارة الداخلية والخارجية ، وتم الانتهاء من تشطيبات الكهرباء الداخلية وتركيب أجزاء المئذنة بعد صيانة المسجد بالكامل.

أشار المحافظ أنه تم التأكيد على الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية للمشروع ، وتسريع وتيرة العمل لافتتاح المسجد أمام أهالي مركز ومدينة بيلا والزوار من شتى أنحاء الجمهورية في أقرب وقت ممكن.

أكد أيمن غالي رئيس مركز ومدينة بيلا أنه يتم حالياً العمل على تحسين الصورة البصرية بمنطقة مسجد سيدي أبو غنام لإحداث نقلة نوعية حقيقية بالمنطقة ، وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري على المنطقة التي يقع بها المسجد باعتبارها من أقدم مناطق مدينة بيلا ، بالاشتراك مع إدارة التنسيق الحضاري بديوان عام المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى